المغرب يحقق بفرضية الهجوم الانتحاري بانفجار الدار البيضاء
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ

المغرب يحقق بفرضية الهجوم الانتحاري بانفجار الدار البيضاء

مصدر قال إن الشخصين كانا يتلقيان تعليمات عبر الإنترنت لتنفيذ هجوم بمكان آخر (رويترز)

قالت السلطات المغربية إنها تحقق فيما إذا كان انفجار عبوة في مقهى إنترنت بمدينة الدار البيضاء الليلة الماضية وأودى بحاملها، هجوما انتحاريا.
 
وانفجرت العبوة في مقهى إنترنت في حي سيدي عبد المومن في ضواحي المدينة, فقتلت حاملها على الفور وتسببت بجرح أربعة أشخاص آخرين.
 
وقال مصدر أمني إن شخصين دخلا مقهى إنترنت وبدآ يتصفحان مواقع "جهادية", وحاول نجل صاحب المحل منعهما فوقع شجار انفجرت بعده قنبلة يحملها أحدهما, لكن لم يعرف إن كان الانفجار عرضيا بفعل الشجار أو خطط له مسبقا.
 
تعليمات لهجوم
وقال مسؤول أمن في الدار البيضاء إن "مقهى الإنترنت لم يكن هدف الرجلين، فقد كانا يريدان عبر الإنترنت تلقي تعليمات لتنفيذ اعتداءات في مكان آخر".
 
وكان بين الجرحى زميل القتيل الذي تمكن من الفرار قبل أن تلقي عليه الشرطة القبض.
 
حالة تأهب
ويعيش المغرب في حالة تأهب بعد سلسلة تفجيرات في الجزائر الشهر الماضي وسط مخاوف من تسلل مقاتلين منها إلى الأراضي المغربية خاصة بعد إعلان الجماعة السلفية للدعوة والقتال تحولها إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
 
واعتقل الأمن المغربي قبل أيام سعد الحسيني الذي قدم على أنه قائد اللجنة العسكرية للجماعة الإسلامية المغربية المقاتلة التي اتهمت بتنفيذ تفجيرات الدار البيضاء في مايو/أيار 2003 التي أوقعت 45 قتيلا بينهم 12 انتحاريا.
المصدر : الجزيرة + وكالات