اختطاف دبلوماسي إيراني وسط بغداد
آخر تحديث: 2007/2/6 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/6 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/19 هـ

اختطاف دبلوماسي إيراني وسط بغداد

الخارجية الإيرانية قالت إن جنودا عراقيين اختطفوا الدبلوماسي وحملت القوات الأميركية المسؤولية (الفرنسية)

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم نبأ اختطاف السكرتير الثاني في السفارة الإيرانية ببغداد جلال شرفي في العاصمة العراقية.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن المتحدث باسم الوزارة محمد علي حسيني قوله إن جلال شرفي اختطفه مسلحون ينتمون لوزارة الدفاع العراقية "العاملة تحت إشراف القوات الأميركية".

وقال الحسيني إن الاختطاف جرى أمام أحد فروع بنك "ملي إيران" ببغداد وإن معلومات الوزارة تشير إلى أن العمل "إرهابي ونفذ تحت إشراف القوات الأميركية", وأضاف "أن بعض المنفذين اختطفوا وهنالك سجل بأعمالهم السابقة".

ولم يتضح ما إذا كان الحسيني يشير إلى أن الأشخاص الذين اعتقلوا تم توقيفهم لصلتهم بعملية اختطاف الدبلوماسي أو بعمليات اختطاف أخرى.

وكان مسؤول حكومي عراقي أشار في وقت سابق إلى اختطاف الدبلوماسي الإيراني في منطقة الكرادة وسط بغداد على أيدي 30 مسلحا يرتدون زي جنود الجيش العراقي.

وذهب حسيني إلى القول إن إيران تحمل القوات الأميركية المسؤولية عن حياة وأمن الدبلوماسي المختطف وتدين العملية وتطالب بإطلاقه فورا.

وجاءت عملية الاختطاف وسط استمرار العنف الدموي في العراق, وتأكيد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده مستعدة للتوسط في الأزمة العراقية إذا ما تلقت دعما من الولايات المتحدة ودول إقليمية.



المصدر : وكالات