زكور: عاهل الأردن يتهم إسرائيل بتغييب قضية فلسطين
آخر تحديث: 2007/2/5 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/5 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/18 هـ

زكور: عاهل الأردن يتهم إسرائيل بتغييب قضية فلسطين

العاهل الأردني خلال لقائه الرئيس عباس الشهر الماضي بعمان (الفرنسية-أرشيف)

قال النائب عن الحركة الإسلامية في إسرائيل عباس زكور للجزيرة نت إن العاهل الأردني عبد الله الثاني دعا الفلسطينيين إلى عدم السماح للولايات المتحدة وإسرائيل بإهمال قضيتهم.
 
وأضاف أن العاهل الأردني أدلى بتلك التصريحات أمس في اجتماعه بالنواب العرب، واعتبر أن إسرائيل تسعى لجعل القضية الفلسطينية مهملة بأن "تكرس جهودا كبيرة لإقناع العالم بخطورة التهديد الإيراني.. لأهداف خاصة بها".
 
لامبالاة أميركية
وقال زكور إن الملك عبد الله شدد على خطورة الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، ولفت إلى ما وصفه بلامبالاة أميركية تجاهها بسبب تركيزها على العراق.
 
ولبى النواب العرب دعوة عبد الله الثاني عدا نواب التجمع الوطني الديمقراطي بقيادة الدكتور عزمي بشارة والذين التقوه بعد الاجتماع بوزير الخارجية عبد الإله الخطيب ومدير المخابرات محمد ذهب.
 
زكور نقلا عن مدير استخبارات الأردن: إيران تقف وراء أحدث لبنان والعراق وفلسطين (الجزيرة نت)
وبحسب زكور كشف عبد الله الثاني أن الأردن والسعودية ومصر والإمارات قرروا تكثيف مساعيهم العام الجاري للضغط على إسرائيل للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني قولا وفعلا نحو إقامة دولة مستقلة في الأراضي المحتلة عام 1967.
 
مشعل وعباس
وأبدى العاهل الأردني أمله بأن يكون لقاء مشعل عباس في جدة فاتحة خير, مبديا استعداد الأردن لرعاية كاملة لاتفاق فلسطيني ورعاية مفاوضات فلسطينية إسرائيلية, ونافيا رفض التعاون مع الحكومة الفلسطينية بدليل توجيهه سابقا دعوة للرئيسين عباس وهنية، لم يتحمس لها الأخير.
 
ودعا الملك أيضا لمساعدة معسكر السلام الإسرائيلي في استعادة قوته, وهو دور قال إنه منوط بفلسطينيي 48, داعيا لتعميق التنسيق بينهم وبين الأردن.
 
وأشار زكور إلى أنه استذكر أثناء اللقاء دور الملك الأردني الراحل في إطلاق سراح الشهيد أحمد ياسين, داعيا الملك عبد الله لخطوة مماثلة للإفراج عن الوزراء والنواب الفلسطينيين, وهي دعوة قال عنها العاهل الأردني إنها تستحق الدراسة.
 
وكان مدير المخابرات الأردنية أكد في لقائه النواب -بحسب النائب زكور- أن إيران تقف خلف الاضطرابات المتفجرة في لبنان والعراق وفلسطين، قائلا "لسنا ضد التطلعات الإيرانية شرط ألا تمس ببلدان الجوار، فإيران اليوم تتدخل بالشأن العراقي وتساهم بمحاولة القضاء على المجتمع السني هناك".
المصدر : الجزيرة