سيارة تحترق في بغداد بعد انفجار مفخخة على مقربة منها (رويترز)

- قتل 18 صبيا عراقيا على الأقل وأصيب 20 آخرون بجراح جراء انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب ملعب كرة قدم بمدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار غرب العراق.

- أعلن الجيش الأميركي أن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب رابع جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهم بعملية تمشيط على أحد الطرق جنوب غرب بغداد. وبمقتل هؤلاء الثلاثة يرتفع إلى 3157 عدد الجنود الأميركيين القتلى بالعراق منذ عام 2003.

- لقي ستة رجال شرطة عراقيين مصارعهم وأصيب 25 آخرون جراء انفجار صهريج مفخخ كان يقوده انتحاري وسط مدينة الموصل (370 كلم شمال بغداد).

- وفي بغداد انفجرت سيارة مفخخة في حي الكرادة أثناء مرور موكب لشخصية لم تحدد هويتها مما أدى إلى مصرع خمسة أشخاص وجرح تسعة آخرين. وذكرت مصادر أمنية عراقية أن الشخصية لم تصب بأذى.

- وفي حي الكرادة البغدادي أيضا قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة داخل مرآب للسيارات.

- ذكر مصدر أمني عراقي أن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مطعم شعبي بشارع الجمهورية وسط العاصمة.

- وأفاد المصدر ذاته أيضا أن خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء لقوا حتفهم اليوم عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور السيارة التي كانوا يستقلونها بالقرب من حي الوحدة (30 كلم جنوب شرق بغداد).

- أعلن مصدر بوزارة الدفاع مصرع مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين في سقوط عدد من قذائف الهاون في منطقة أبو دتشير (جنوب العاصمة).

- صرح المتحدث باسم وزارة النقل أحمد عبد الوهاب اليوم أن القوات الأميركية اعتقلت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية كفاح حسن.

- ذكر مصدر أمني عراقي اليوم أن وكيل البلديات والأشغال غازي الأنباري توفي أمس متأثرا بجروح أصيب بها في انفجار وقع داخل مبنى الوزارة والذي استهدف عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي.

- قال مصدر بالشرطة إن قنبلة مزروعة على جانب أحد الطرق أصابت ثلاثة من رجال الشرطة في حي زيونة شرق بغداد.

- قالت الشرطة إنها عثرت على 25 جثة تحمل آثار أعيرة نارية ومعظمها يحمل آثار تعذيب أمس في عدة أحياء من العاصمة العراقية.

المصدر : وكالات