الطالباني يعاني إرهاقا شديدا وجفافا بسوائل الجسم
آخر تحديث: 2007/2/26 الساعة 11:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/26 الساعة 11:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/9 هـ

الطالباني يعاني إرهاقا شديدا وجفافا بسوائل الجسم

جلال الطالباني أول كردي يرأس العراق ويشغل منصبه منذ 2005 (الفرنسية-أرشيف)

أعلن المكتب الإعلامي للرئيس العراقي جلال الطالباني أنه يعاني إرهاقا شديدا وحالة جفاف لكن حياته ليست في خطر ويتمتع بمعنويات عالية وفي كامل وعيه.

وكان الرئيس العراقي أدخل أمس مركز الملكة علياء لأمراض القلب بمدينة الحسين الطبية في العاصمة الأردنية حيث أجرى فحوصا طبية.

وأشار البيان الصادر عن المكتب الرئاسي إلى أن نتائج الفحوص أظهرت أن الإرهاق الشديد في الأيام القليلة الماضية أدى لفقدانه نسبة كبيرة من السوائل في جسمه.

وأضاف البيان أن حالة الرئيس العراقي "طبيعية ومستقرة تماما ولا تستدعي أي قلق وأن أعضاء جسمه الحيوية والأساسية كلها في حالة جيدة". وأفاد مراسل الجزيرة في الأردن بأن هناك أنباء عن معاناة الطالباني ألما في كليته، إضافة لتصريحات مقربين منه أنه بذل مجهودا كبيرا مؤخرا من خلال اجتماعات مكثفة كان يعقد بعضها في منزله.

وسيخضع الرئيس العراقي لمزيد من الفحوصات الطبية للتأكد من تفاصيل وضعه الصحي بشكل دقيق.

"
طائرة عسكرية أميركية نقلت الطالباني إلى عمان، وأنباء عن أنه كان يعقد مؤخرا اجتماعا بمنزله في إطار نشاط مكثف
"
حالة مستقرة
وقد أكد قباد نجل الرئيس العراقي أن والده استقل الطائرة التي نقلته لعمان ونزل منها بنفسه دون مساعدة، ونفى في تصريحات لإحدى شبكات التلفزة الأميركية إصابة الطالباني بأزمة قلبية أو جلطة دماغية.

من جهة أخرى أعلن مسؤول أميركي كبير أن بلاده وفرت طائرة عسكرية من طراز "سي 130" مجهزة بإمكانات طبية لنقل الرئيس العراقي من بغداد إلى عمان.

وكان الطالباني زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني تولى رئاسة العراق في أبريل/نيسان 2005 إثر أول انتخابات عامة بعد الغزو الأميركي عام 2003 ليصبح أول زعيم غير عربي يرأس دولة عربية في التاريخ المعاصر.

آخر نشاط علني قام به الطالباني هو المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت في السليمانية مع السفير الأميركي ببغداد زلماي خليل زاد ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني. وأفادت أنباء بأنه اضطر مؤخرا للتدخل في خلافات داخلية شديدة محاولا تقريب وجهات النظر بين القوى العراقية الرئيسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات