الجيش اللبناني يستهدف مقاتلات إسرائيلية انتهكت الأجواء
آخر تحديث: 2007/2/21 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/21 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/3 هـ

الجيش اللبناني يستهدف مقاتلات إسرائيلية انتهكت الأجواء

قوات حفظ السلام الدولية أكدت انتهاك إسرائيل للقرارات الدولية (الفرنسية-أرشيف)

حلقت طائرات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض فوق مناطق كبيرة من جنوب لبنان ظهر اليوم الأربعاء, فيما أطلق الجيش اللبناني نيران مضاداته الأرضية.

وقالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان إن تحليق تلك الطائرات والذي تركز فوق مدينة صور ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي أنهى الحرب على لبنان في يوليو/ تموز وأغسطس/آب.

يُشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق عادة فوق جنوب لبنان، لكن شهودا قالوا إن طلعات اليوم الجوية التي أمكن مشاهدتها من وادي البقاع ومدينة صيدا جنوب لبنان كانت متكررة على نحو غير معتاد وعلى ارتفاع أكثر انخفاضا.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكر قائد قوات حفظ السلام المنتهية ولايته أن الطائرات الحربية الإسرائيلية ما زالت تحلق فوق جنوب لبنان بشكل يومي رغم نداءات لها بوقف هذه المهام.

في المقابل تقول إسرائيل إن طائراتها المقاتلة ستواصل التحليق فوق لبنان لضمان وقف ما تزعم أنه عمليات تهريب أسلحة إلى جنوب لبنان من سوريا لإمداد حزب الله بها.

وهذا الأسبوع أشار محلل إسرائيلي متخصص في شؤون المخابرات إلى أن حزب الله يعوض الصواريخ التي أطلقت أو دمرت أثناء حربه ضد إسرائيل، وأنه سيمتلك ترسانة أقوى من ذي قبل.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: