مقتل ستة صوماليين بسلسلة هجمات في مقديشو
آخر تحديث: 2007/2/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/24 هـ

مقتل ستة صوماليين بسلسلة هجمات في مقديشو

الهجمات وأعمال العنف تصاعدت في مقديشو منذ دخول القوات الإثيوبية (الفرنسية)

لقي ستة صوماليين بينهم أربعة أطفال مصرعهم وجرح عدد آخر في سلسلة هجمات بالقنابل وقذائف الهاون شنها مسلحون في مقديشو.
 
واستهدفت الهجمات فندقا ومناطق سكنية ومكاتب تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في شمال وجنوب العاصمة الصومالية.
 
وقال مراسل الجزيرة إن القذائف أصابت منطقة سكنية جنوب مقديشو وفندقا يستضيف محادثات تمهيدية للمصالحة شمال العاصمة إضافة إلى سوق للماشية. 
 
وأشار مراسل الجزيرة إلى إصابة خمسة أشخاص نتيجة إطلاق القذائف، في حين قال أحد مشايخ القبائل وهو مشارك في محادثات المصالحة إن الشرطة ردت بإطلاق النار على المهاجمين.
 
كما سقطت قذائف هاون خارج مكاتب تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمطار وحي غوبتا السكني جنوبي مقديشو، حسب روايات شهود عيان.
 
ويعد الهجوم على فندق في مقديشو الثاني من نوعه في يومين، إذ سبق أن أطلق مهاجمون مجهولون أمس صاروخا على فندق يقيم به مسؤولون كبار شمالي العاصمة الصومالية دون وقوع إصابات.
 
تأتي هذه التطورات بعد يوم من توعد ملثم في مظاهرة بمقديشو بشن هجمات على الفنادق التي توجد فيها قوات إثيوبية. وخرج أمس مئات الصوماليين في مظاهرة بالعاصمة الصومالية احتجاجا على وجود القوات الإثيوبية في البلاد.
 
وردد المتظاهرون شعارات معادية للقوات الإثيوبية وأحرقوا في حيين من أحياء مقديشو أعلام الولايات المتحدة وإثيوبيا وأوغندا ونيجيريا وملاوي -والثلاث الأخيرة تعهدت بالمشاركة في قوة أفريقية- وهدد بعضهم بتحويل الصومال إلى مقبرة لهذه القوات.
 
وتزايدت أعمال العنف في مقديشو منذ سيطرت قوات الحكومة الانتقالية الصومالية مدعومة بالقوات الإثيوبية عليها في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتبنت المحاكم الإسلامية التي هزمت أمام زحف القوات الإثيوبية العديد من الهجمات التي استهدفت قوافل عسكرية إثيوبية.
المصدر : الجزيرة + وكالات