أعداد الشهداء بتزايد والاحتلال يهدد بقرب اجتياح غزة
آخر تحديث: 2007/12/7 الساعة 07:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/7 الساعة 07:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/28 هـ

أعداد الشهداء بتزايد والاحتلال يهدد بقرب اجتياح غزة

الجنازات أصبحت منظرا يوميا في قطاع غزة (الفرنسية)

استشهد فلسطيني إثر إصابته برصاص الاحتلال قرب بيت حانون شمال قطاع غزة الخميس، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد غزة منذ اجتماع أنابوليس إلى 31.

وقال مسعفون إن الفلسطيني ماجد مطر (34 عاما) استشهد إثر إطلاق النار عليه النار بينما كان يسير قرب الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت أسرة الرجل إنه كان يحاول اصطياد طيور في المنطقة فيما أكد مسؤولو صحة محليون أنه كان أعزل.

من جانبها قالت متحدثة باسم قوات الاحتلال إن هذه القوات أطلقت النار على فلسطينيين يشتبه بأنهما كانا يضعان شحنة ناسفة قرب السور وأصابت أحدهما.

وكان ثلاثة ناشطين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد استشهدوا الأربعاء بقصف مدفعي إسرائيلي في بيت لاهيا بقطاع غزة.

في حين استشهد رجل شرطة فلسطيني بنيران جنود الاحتلال في بيت لحم بالضفة الغربية.

من جهة ثانية قالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مطلوبا في حملة دهم بجنين وقلقيلية شمال الضفة وبيت لحم والخليل في جنوبها.

حماس هددت بخطف جنود لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين (رويترز)
هجوم بري

يأتي ذلك بينما هدد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وقائد أركان جيشه غابي أشكينازي بتنفيذ عملية برية واسعة في قطاع غزة بحجة الرد على صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تضرب جنوب إسرائيل.

وفيما استبعد باراك شن هجوم بري قريب على القطاع، مؤكدا أن هذا الهجوم في حال الاستعداد له لن يتم "إلا بعد أن تستنفذ كل الوسائل الأخرى"، فقد اعتبر رئيس الأركان أن جيشه مستعد لتنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة، غير أنها تتوقف على قرار سياسي".

من جانبها كررت حماس تأكيداتها بأن التصعيد الإسرائيلي جاء كاستحقاق لأنابوليس، وهدد ممثل الحركة في لبنان أسامة حمدان بخطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف حمدان في تعليقه على استمرار الغارات الإسرائيلية أن باراك يسعى لتكريس موقفه رجل أمن في إسرائيل يعد العدة لعدوان على غزة أو حزب الله أو سوريا.

المصدر : وكالات