قتلى وجرحى باشتباكات المسيرية والحركة الشعبية بالسودان
آخر تحديث: 2007/12/30 الساعة 03:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الفرنسية: رأينا مواقف من طرفي الأزمة الخليجية تحمل إشارات إيجابية
آخر تحديث: 2007/12/30 الساعة 03:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ

قتلى وجرحى باشتباكات المسيرية والحركة الشعبية بالسودان

أحد عناصر الحركة الشعبية أثناء دورية في جنوب السودان (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة الموجود في منطقة أبْيِي بولاية جنوب كردفان سقوط 20 قتيلا وجرح 24 من قبيلة المسيرية العربية إثر تجدد اشتباكات بين القبيلة والجيش الشعبي لتحرير السودان.

وقال عبد الجليل ريفا وهو من زعماء قبيلة المسيرية إن الآلاف من الجيش الشعبي لتحرير السودان هاجموهم وقتلوا وجرحوا العشرات، مشيرا إلى أن رجال قبيلته قتلوا 96 من عناصر الجيش الشعبي.

وأسفرت اشتباكات أخرى وقعت في وقت سابق بين الجانبين في تلك المنطقة النائية عن مقتل عشرات الأشخاص.

من جهتها اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان الجيش السوداني بمهاجمة المناطق الخاضعة لها للمرة الثانية خلال أسبوع في تلك المنطقة المضطربة بين شمال وجنوب البلاد.

وقال عضو البرلمان من الحركة قرنق جل أكوار إن حشدا من المليشيات وجنودا سودانيين هاجموا أمس السبت المناطق المدنية في بحر الغزال فتصدى لهم الجناح العسكري للحركة ودارت اشتباكات بين الجانبين خلفت 28 قتيلا في صفوف المدنيين.

ونفى الجيش السوداني هذه الاتهامات، وأكد أن الاشتباكات دارت بين الجيش الشعبي لتحرير السودان وقبيلة المسيرية البدوية ولا علاقة له بها.

وتشير هذه الأحداث إلى فشل الجهود الرسمية في احتواء النزاع الذي اندلع الأسبوع الماضي إثر محاولة قوات الحركة الشعبية تقييد تحرك رعاة المسيرية في منطقة أبيي المتنازع عليها.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: