تشييع الأحمر اليوم وجثمانه يصل إلى صنعاء
آخر تحديث: 2007/12/31 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/31 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/22 هـ

تشييع الأحمر اليوم وجثمانه يصل إلى صنعاء

جثمان عبد الله الأحمر سيشيع الاثنين في مراسيم شعبية ورسمية (رويترز)

استقبل آلاف اليمنيين جثمان رئيس مجلس النواب وزعيم حزب الإصلاح  الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في مطار صنعاء قادما من الرياض, استعدادا لتشييعه اليوم الاثنين.
 
وتعطلت حركة المرور على طول طريق المطار بسبب الحشود التي رابطت منذ وقت مبكر من يوم الأحد ترقبا لوصول الجثمان.
 
وأقيمت صلاة الجنازة على الشيخ الأحمر في الجامع الكبير في الرياض بحضور ولي العهد السعودي سلطان بن عبد العزيز, قبيل نقل الجثمان عبر طائرة رئاسية خاصة إلى صنعاء يرافقه أنجال الشيخ وقيادات حزب الإصلاح.
 
عبد الله الأحمر وافته المنية بالرياض بعد معاناة طويلة مع المرض (الفرنسية)
ومن المقرر أن يشيع جثمان شيخ مشائخ حاشد بعد الصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع (العرضي), بمشاركة الرئيس علي عبد الله صالح وقيادات الدولة, قبل أن ينقل بعدها إلى ميدان السبعين لإلقاء النظرة الأخيرة عليه من جموع المواطنين.
 
وكانت الرئاسة اليمنية أعلنت السبت الحداد ثلاثة أيام وأوقف التلفزيون والإذاعة بثهما وبرامجهما الاعتيادية ليبثا تلاوات من القرآن الكريم, كما نكس العلم اليمني بعد الإعلان عن وفاة الأحمر بالعاصمة السعودية عقب معاناة مع المرض فترة طويلة.
 
ولم يتضح بعد من سيخلف الأحمر في رئاسة مجلس النواب وهو المنصب الذي شغله منذ عام 1993 حتى وفاته, ولم يتضح أيضا من سيخلفه في زعامة حزب الإصلاح الذي ظل رئيسا للهيئة العليا فيه منذ تأسيسه في سبتمبر/أيلول 1990 عقب توحيد شطري اليمن.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات