مقتل شرطييْن بانفجار واعتقال 11 مشتبها فيه بالجزائر

AFP/Algerian policemen chat in front of a damaged car following a suicide car exploded near the Governmental Palace in the center of Algiers City 11 April 2007. At least 23 people were killed and scores injured in a series of car bombs that rocked the Algerian capital
الأمن الجزائري يكثف الحملات ضد المسلحين بعد تفجيرين داميين بالعاصمة (الفرنسية-أرشيف)

قتل شرطيان وأصيب ثلاثة آخرون في الجزائر جراء انفجار قنبلة وضعت في الطريق بمنطقة بومرداس شرق العاصمة الجزائرية، وقد ألقي القبض على عدة أشخاص يشتبه في صلاتهم بالجماعات المسلحة.

 
وأوضحت مصادر أمنية أن مسلحين قاموا الأربعاء بتفجير القنبلة عن بعد عند مرور دورية للشرطة على طريق قريبة من منطقة شجيرات منخفضة في منطقة ثينيا في بومرداس (50 كلم شرق الجزائر).
 
جاء ذلك في وقت ألقت فيه أجهزة الأمن القبض على 11 شخصا يشتبه في انتمائهم لشبكات وفرت الدعم لجماعات مسلحة تنشط بغرب البلاد.
 
وفي تطور آخر أفادت صحف جزائرية أن شرطييْن أصيبا بجروح في اشتباك مع أفراد جماعة مسلحة في مزرانا شمال  تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة).
 
وبتلك الوفيات يرتفع إلى أكثر من 50 عدد الأشخاص الذين قتلوا في أعمال العنف بالجزائر منذ بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
وقد شهدت البلاد سلسلة تفجيرات منذ مطلع العام الجاري كان أكثرها دموية تفجيران في 11 ديسمبر/كانون الأول بالعاصمة خلفا 41 قتيلا وتبناهما تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
المصدر : وكالات