مستوطنون يهود يعتدون على مسجدين في القدس
آخر تحديث: 2007/12/28 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/28 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/18 هـ

مستوطنون يهود يعتدون على مسجدين في القدس

الاعتداء ظهر على قبة النبي داود عليه السلام (الجزيرة نت)
 
عوض الرجوب-الضفة الغربية
 
أعلنت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية داخل الخط الأخضر أن مستوطنين يهودا قاموا مؤخرا بالاعتداء على مسجدين في القدس المحتلة هما مسجد النبي داود عليه السلام، غربي باب داود أحد أبواب أسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة المبني منذ عهد المماليك، ومسجد لؤلؤ قرب باب العامود في البلدة القديمة من المدينة.
 
وقالت المؤسسة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه مرفقة بصور للمسجدين إن مجموعات من المستوطنين اليهود قاموا بخلع جزء من القبة الرصاصية لمسجد داود والتجويفة الخشبية لقبته، مما أدى إلى ظهور البناء الحجري للقبة في محاولة لهدم جزء منها، إضافة إلى كتابة ألفاظ باللغة العبرية معادية للعرب على القبة المذكورة مثل "الموت للعرب" وأخرى تمجد اليهود.
 
وذكرت أن الاعتداءات طالت أيضا مسجد لؤلؤ قرب باب العامود في البلدة القديمة من القدس بهدم جزء من الجدار المحيط بالمسجد، ورسم النجمة السداسية على الجهة الداخلية للجدار.
 
واستنكرت المؤسسة هذه الاعتداءات ووصفتها "بالجرائم القبيحة" التي تندرج "تحت سقف العدوان الآثم على مقدساتنا بهدف طمس المعالم العربية والإسلامية في القدس وتهويدها". مؤكدة أن "هذه الجرائم... تجعل العمل من أجل الدفاع عن القدس والأقصى واجبا لا يمكن تأجيله على كل الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني".
 
وحمّل رئيس مؤسسة الأقصى الشيخ علي أبو شيخة المؤسسة الإسرائيلية الرسمية مسؤولية هذه الاعتداءات، وأكد أن المؤسسة الإسرائيلية تمنع بشتى الوسائل من ترميم وصيانة هذه المقدسات والأوقاف سواء كانت مساجد أو مقابر أو مصليات أو عقارات وقفية.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: