عشرات الضحايا في تفجير استهدف الجيش والصحوة بالعراق
آخر تحديث: 2007/12/25 الساعة 18:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/25 الساعة 18:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/16 هـ

عشرات الضحايا في تفجير استهدف الجيش والصحوة بالعراق

الهجوم الانتحاري استهدف حاجزا للشرطة والصحوة داخل تجمع سكني (رويترز-أرشيف)

لقي 25 شخصا معظمهم مدنيون مصرعهم اليوم وأصيب 85 آخرون في هجوم استهدف نقطة تفتيش مشتركة للجيش العراقي وعناصر الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة قرب مدينة بيجي الواقعة شمال محافظة صلاح الدين.

ونفذ الهجوم حسب معلومات الأجهزة الأمنية العراقية انتحاري يقود شاحنة مفخخة مملوءة بأسطوانات الغاز في التاسعة والنصف من صباح اليوم (6.30 بتوقيت غرينتش).

وقال مصدر من مركز التنسيق المشترك بين الجيش والصحوة إن الانتحاري فجر نفسه لدى تجمع المواطنين حول الشاحنة التي اقتربت من حاجز مشترك لقوات الجيش والصحوة في حي الغاز شمال مدينة بيجي (250 كلم شمال بغداد).

وأفاد مصدر في الشرطة أن الانفجار وقع داخل مجمع سكني يقيم فيه العاملون في مصافي النفط القريبة مضيفا أن بين القتلى متطوعين وحراسا لمصافي النفط وأن معظمهم من المدنيين وبينهم ثلاثة أطفال.

وكانت بيجي التي تضم أكبر مصافي النفط في العراق قد شهدت في الثامن من الشهر الجاري هجوما مماثلا استهدف عناصر الصحوة وأوقع قتلى وجرحى.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 21 آخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه أثناء تشييع جثمانَيْ عنصرين من قوات الصحوة بالمدينة.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية الذي كان يرافق المشيعين إن الانتحاري فجر نفسه في مقدمة الموكب مستهدفا قائدا ميدانيا للمسلحين في المدينة مما تسبب في مقتله على الفور.

وفي وسط بعقوبة قتلت القوات الأميركية عن طريق الخطأ اثنين من عناصر اللجان الشعبية التي تعاونت معها على قتال تنظيم القاعدة حسبما أعلنه مصدر من الشرطة في المدينة. 

مخبأ أسلحة
في سياق آخر عثرت قوات الأمن العراقية على مخبأ يضم أسلحة ومتفجرات في قرية تتبع لقضاء الصويرة (50 كلم جنوب بغداد).

فقد ذكر مسؤول في الشرطة أن قوة من فوج طوارئ الأسد عثرت على مخبأ في قرية الشجيرية التابعة لقضاء الصويرة يضم كمية كبيرة من الألغام المضادة للدروع وقذائف هاون متنوعة فضلا عن عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والأعتدة.

من ناحية أخرى قال مصدر في شرطة الأنبار إن الشرطة العراقية عثرت صباح اليوم على جثة مجهولة الهوية ملقاة على الطريق الرئيسي غرب الرمادي.

المصدر : وكالات