الاحتلال كثف عملياته التي تستهدف نشطاء حركة الجهاد بغزة (رويترز)

استشهد أربعة فلسطينيين في اشتباكات اندلعت خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية أن الشهداء هم ثلاثة عناصر من حركة الجهاد الإسلامي وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية يدعى أحمد يوسف أبو محاوش.

وأكدت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي شن غارة في غزة، مشيرة إلى أنه أطلق النار تجاه فلسطينيين رصدوا وهم يقتربون منه فقتل عددا منهم.

من ناحيتها أكدت سرايا القدس في بيان أن أحد الجنود الإسرائيليين جرح في اشتباك مسلح بين مجموعة من مقاتليها والجنود الإسرائيليين شرق المغازي، لكن قوات الاحتلال لم تؤكد بعد هذا النبأ.

وقبل ذلك تبنت سرايا القدس قصف موقع كيسوفيم الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بأربع قذائف هاون مساء أمس الأربعاء، واعتبرت أن هذه الهجمات "تأتي في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال قادتها وكوادرها الذين استشهدوا خلال الأيام الماضية في غارات الاحتلال على قطاع غزة وعلى رأسهم ماجد الحرازين.

توغل
وفي الضفة الغربية أفاد مراسل الجزيرة في جنين بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت صباح اليوم في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين معززة بأكثر من 30 آلية عسكرية وحاصرت عشرات المنازل الفلسطينية، كما شنت حملات دهم وتفتيش بدعوى محاصرة مطلوبين من الجهاد الإسلامي.

وأشار المراسل إلى أن بلدة قباطيا شهدت كذلك مواجهات مسلحة فجر اليوم بين مقاتلين من سرايا القدس والقوات الإسرائيلية التي اقتحمتها بحثا عن مطلوبين.

وفي تطور آخر اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 13 فلسطينيا في حملة دهم بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

الهدنة

حكومة هنية أكدت تمسكها بهدنة متبادلة مع الاحتلال (رويترز)
في هذه الأثناء وصف حاييم رامون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ما أسماه استعداد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية للاتفاق على هدنة مع إسرائيل بأنه دليل على أن سياسة الحصار على قطاع غزة بدأت تؤتي ثمارها.

وكان المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو نفى الأنباء التي تحدثت عن استعداد هنية لوقف إطلاق الصواريخ المحلية الصنع من قطاع غزة، وأكد تمسك الحكومة بموقفها المطالب بهدنة متبادلة مع الجانب الإسرائيلي.

وكانت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية أشارت إلى أن هنية أعرب في اتصال هاتفي مع مراسلها في غزة عن استعداده للتفاوض مع إسرائيل بشأن وقف عمليات القصف من القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات