ضيوف الرحمن بمنى للتروية والسلطات تكمل استعداداتها
آخر تحديث: 2007/12/17 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/17 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/8 هـ

ضيوف الرحمن بمنى للتروية والسلطات تكمل استعداداتها

السلطات السعودية أكملت استعداداتها لتسهيل أداء فريضة الحج (الجزيرة نت)

توجه أكثر من مليوني حاج من حجاج بيت الله الحرام اليوم إلى منى لقضاء يوم التروية قبل أن يقفوا على صعيد عرفات الطاهر مع فجر الثلاثاء لأداء ركن الحج الأكبر.
 
وقال مسؤولون سعوديون إن كل الأجهزة المعنية أتمت استعداداتها لتقديم كل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن.
 
وأكدت وزارة الداخلية السعودية في هذا السياق، في تصريح للجزيرة، أن كل التجهيزات اللازمة لتسهيل أداء فريضة الحج قد اكتملت بما يضمن للحجاج تأدية شعائرهم بيسر وأمن.
 
"
تم إرسال مليوني رسالة إرشادية وتوعوية لحجاج بيت الله الحرام عبر شبكتي الهاتف النقال باللغتين العربية والإنجليزية
"
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي للجزيرة إن هناك عدة جهات تقوم بالتنسيق مع مسؤولي بعثات جميع الدول لضمان سلامة الحجاج. 
 
استعدادات حثيثة
وتسعى السلطات في المملكة العربية السعودية هذا العام إلى السيطرة على أعداد الحجاج الذين يصلون لأداء فريضة الحج دون الحصول على أذون رسمية. وقامت الشرطة في الطريق من جدة إلى مكة بفحص أوراق كل السائقين والركاب.
 
واستخدم الدفاع المدني عددا من وسائل التوعية الإلكترونية الحديثة تم تركيبها في مشعر منى، ومنها لوحات "موبي"، وهي وسيلة توعية حديثة تستخدم للموسم الثالث بالمشاعر المقدسة.
 
كما تم إرسال مليوني رسالة إرشادية وتوعوية لحجاج بيت الله الحرام عبر شبكتي الهاتف النقال باللغتين العربية والإنجليزية، ورسائل "بلوتوث" تستخدم لأول مرة هذا العام، ويتم إرسالها عبر أجهزة خاصة لدى الدفاع المدني.
المصدر : الجزيرة + وكالات