مقتل ستة بقصف إثيوبي والعثور على 13 جثة بمقديشو
آخر تحديث: 2007/11/9 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/9 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/29 هـ

مقتل ستة بقصف إثيوبي والعثور على 13 جثة بمقديشو

تعارض الأمم المتحدة إرسال قوات أممية إلى الصومال بينما تتحدث تقارير عن كارثة وشيكة (الفرنسية-أرشيف)

أسفرت اشتباكات بين مسلحين والقوات الصومالية والإثيوبية عن مقتل ستة مدنيين، فيما عثر على جثث 13 مدنيا في حيين من أحياء العاصمة مقديشو وذلك في أحدث اندلاع للقتال.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن قذيفة دبابة سقطت بين الناس في حي باكارا وقتلت ستة أشخاص بينهم امرأة وابنها، وتعذر التعرف على بعض الجثث.

وأطلقت دبابات إثيوبية منتشرة في حي بلاك سي صباح الجمعة على مواقع مفترضة للمسلحين بحسب ما أوضح الشهود.

من جهة أخرى عثر على جثث 13 مدنيا في حيين في العاصمة حسب ما أفاد سكان، مما يرفع إلى 25 عدد القتلى في مواجهات الخميس بينهم سبعة جنود إثيوبيين.

وكان سبعة جنود إثيوبيين لقوا مصرعهم أمس أثناء معارك مع مسلحين صوماليين في مقديشو، وقام مئات من المواطنين بسحل جثث بعض الجنود القتلى. كما قتل سبعة مدنيين في تلك المعارك التي وقعت في أحد الأحياء بشمال العاصمة بينما فر الآلاف من السكان.

على صعيد متصل كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب عن معارضته إرسال قوات أممية إلى الصومال، واعتبر هذا الأمر خيارا غير واقعي. واقترح بان في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن أمس البحث في "خيارات أخرى"، منها إرسال قوة متعددة الجنسيات تتألف من الدول الراغبة في ذلك.

وقال الأمين العام إن هذه القوة يمكن أن تكون قليلة العدد في بداية الأمر "ثم يزيد عددها بمقدار التقدم الذي يتحقق على الصعيدين السياسي والأمني".

من جهة أخرى كان زعيم المعارضة الصومالية الشيخ شريف شيخ أحمد قد وجه نداء جديدا لمحاربة "الاحتلال الإثيوبي" في الصومال.

يشار إلى أن الجيش الإثيوبي تدخل إلى جانب القوات التابعة للحكومة الانتقالية الصومالية وتمكن من هزيمة قوات المحاكم الإسلامية بين نهاية ديسمبر/كانون الأول 2006 ومطلع يناير/كانون الثاني 2007. ويشن المسلحون وبينهم إسلاميون منذ ذلك الحين هجمات شبه يومية في العاصمة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: