نجاة حزبي بارز ومقتل جندي أميركي وشرطيين عراقيين
آخر تحديث: 2007/11/8 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/8 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/28 هـ

نجاة حزبي بارز ومقتل جندي أميركي وشرطيين عراقيين

3857 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا منذ الغزو الأميركي للعراق حسب البنتاغون (الفرنسية-أرشيف) 
 
أعلن في العاصمة العراقية بغداد عن مقتل جندي أميركي جراء جروح أصيب بها أمس، فيما أعلنت الشرطة العراقية مقتل اثنين من عناصرها بانفجار قنبلة في مدينة الكوت جنوب شرق بغداد. وفي الأثناء نجا قحطان الموسوي المدير العام لإدارة التربية في مدينة البصرة من محاولة اغتيال.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بيان للجيش الأميركي أن "جنديا أميركيا قتل متأثرا بجروح أصيب بها إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية راجلة جنوب بغداد الأربعاء".

وبذلك يصل إلى 3857 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 وفقا لأرقام وزارة الدفاع  الأميركية.

مقتل شرطيين
من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية الخميس مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في مدينة الكوت كبرى مدن محافظة واسط جنوب شرق بغداد.

وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية إن الهجوم استهدف دورية لشرطة التدخل السريع في حي العزة الذي يعتبر من معاقل جيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

على صعيد آخر نقلت وكالة أسوشيتد برس عن ضابط عراقي فضل عدم الكشف عن هويته أن قحطان الموسوي المدير العام لإدارة التربية في مدينة البصرة قد نجا من محاولة اغتيال عندما تعرض موكبه صباح اليوم لانفجار قنبلة أثناء مروره وسط المدينة.
 
وقد أصيب جراء الانفجار اثنان من حرس الموسوي وآخران من المشاة.

والموسوي عضو بارز في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق الذي يعد أكبر الأحزاب العراقية ويقوده عبدالعزيز الحكيم.

وكان قائد شرطة البصرة اللواء جليل خلف قد نجا أمس من محاولة اغتيال بقنبلة استهدفت موكبه، وهي المرة الثانية التي يستهدف فيها اللواء خليل في أقل من أسبوع.
 
وفي وقت سابق أكد مدير شرطة كركوك العميد برهان حبيب طيب نجاته أيضا من محاولة اغتيال فاشلة بانفجار عبوة ناسفة في موكبه أدت إلى إصابة اثنين من حراسه.
 
وتأتي عمليات العنف فيما قالت الشرطة العراقية إنها زرعت 250 كاميرا للمراقبة في مناطق متفرقة من بغداد للمساعدة في حفظ الأمن.
المصدر : وكالات