دمار كبير ألحقته سيارة مفخخة بمقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك (الفرنسية)

نجا قائد شرطة البصرة من الاغتيال للمرة الثانية خلال أربعة أيام، فيما قالت الشرطة العراقية إنها بدأت استخدام كاميرات مراقبة في أماكن متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكر مصدر بالشرطة أن قنبلة انفجرت في الزبير على جانب الطريق بالقرب من قافلة قائد شرطة مدينة البصرة اللواء عبد الجليل خلف أدت إلى إصابة أربعة من حراسه دون أن يصاب هو بأي أذى.

وكان موكب مشترك لخلف وقائد غرفة عمليات البصرة بالجيش العراقي الفريق موحان الفريجي تعرض لهجوم بقنبلة زرعت على جانب الطريق مطلع الأسبوع، ولم يصب أي من الرجلين بأذى لكن اثنين من الحراس أصيبا بجروح.

وفي كركوك أكد مدير شرطة في المدينة، وهو العميد برهان حبيب طيب، نجاته أيضا من محاولة اغتيال فاشلة بانفجار عبوة ناسفة في موكبه أدت إلى إصابة اثنين من حراسه.

الانتشار المكثف للأميركيين والقوات العراقية لم يمنع استمرار عمليات العنف (الفرنسية)

كاميرات مراقبة وهجمات
وفيما قالت الشرطة العراقية إنها زرعت مائتين وخمسين كاميرا للمراقبة في مناطق متفرقة من بغداد للمساعدة في حفظ الأمن، فقد استمرت عمليات العنف في مناطق مختلفة من البلاد.

ففي كركوك أدى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف أحد مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى جرح 15 شخصا هم أربعة أطفال وامرأة وثمانية من حراس المقر وشخصان آخران، وذلك حسبما اعلنت شرطة كركوك.

وقرب المدينة أدى سقوط قذائف هاون على قرية بشير إلى مقتل طفلة وإصابة ثلاثة بجروح.

وفي العاصمة، اغتال مسلحون مجهولون معلمة في مدرسة ثانوية للبنات بمنطقة المنصور لدى توجهها إلى عملها.

كما أفادت مصادر أمنية أن طفلين قتلا وجرح والدهما واثنان من إخوتهما عندما سقطت قذيفة مورتر على منزلهم الكائن جنوب شرق بغداد. وفي الكوت اقتحم مسلحون أحد المنازل وقتلوا جنديا عراقيا .

جثث مجهولة واغتيالات
وفي إطار مسلسل الجثث مجهولة الهوية، قالت الشرطة إنها عثرت على أربع جثث مجهولة الهوية في العاصمة، كما ذكر مصدر عسكري أنه تم أمس العثور أمس على 17 جثة لضحايا مجهولين غرب مدينة بعقوبة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش العراقي عثرت على الجثث بحالة تحلل كامل في نهر صغير بمنطقة الهاشمية القريبة.

وفي هذا السياق قالت الشرطة إن جماعات مسلحة ارتكبت أكثر من ثلاثمائة عملية اغتيال ونفذت أربعين عملية اختطاف بمحافظة كربلاء جنوب العراق، وأضاف مدير شرطة كربلاء العميد رائد شوكت شاكر أن هذه العمليات استهدفت عناصر الشرطة بالمحافظة ورجال حماية المقرات فيها.

المصدر : وكالات