اعتقال العشرات بالضفة واستعداد لعملية واسعة بغزة
آخر تحديث: 2007/11/7 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/7 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/27 هـ

اعتقال العشرات بالضفة واستعداد لعملية واسعة بغزة

الاحتلال واصل حملات الاعتقال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية (الفرنسية-ارشيف)

أفاد مراسل الجزيرة نت في الضفة الغربية أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 25 من مواطني مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ونقل المراسل عن شهود عيان أن أكثر من 32 آلية عسكرية إسرائيلية بينها جرافات كبيرة، توغلت بالمخيم منذ ساعات الفجر الأولى، وداهمت العديد من منازله، واتخذت من بعضها نقاط عسكرية لها، وقامت بالعبث بمحتوياتها، وتدمير بعضها بالكامل، واعتقلت زوجة أحد المطلوبين وهو ناصر أبو عزيز، القيادي في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

وقالت المصادر ذاتها إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من نيرانها، وقنابل الصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة أحد السيدات بجروح في وجهها.

وعمدت القوات الإسرائيلية إلى إقامة (حواجز طيارة) على شارع القدس القريب من المخيم، ما أدى إلى إعاقة حركة تنقل سكان المخيم خاصة الموظفين وطلبة المدارس.

من جانبه استنكر محافظ نابلس جمال المحيسن التوغلات الإسرائيلية في المخيم، مؤكدا أنها تؤدي إلى انفلات أمني.

وقال للجزيرة نت إن الهدف من العمليات الإسرائيلية هو إظهار السلطة الفلسطينية وأجهزتها بمظهر الضعيف، والعاجز عن أداء مهمته بحفظ أمن المواطنين وكيفية التعامل معهم.

يذكر أن قوات الأمن الفلسطينية كانت قد نفذت أول أمس حملة اعتقالات واسعة، ضد بعض من تتهمهم بالإخلال بالأمن والنظام في المخيم.

كما أن جيش الاحتلال اعتقل فجر أمس الثلاثاء ستة فلسطينيين في الضفة الغربية، من بينهم مسؤولين اثنين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحدهما النائب حاتم قفشية عضو المجلس التشريعي، عن مدينة الخليل جنوب الضفة.

وفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت ستة نشطاء فلسطينيين بينهم المسؤول السياسي في حركة حماس ماهر الخراز.

باراك يستعد لعميلة واسعة ضد غزة لكنه استبعد اجتياح القطاع (رويترز-أرشيف)
استعداد ضد غزة
وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة الذي يخضع لسيطرة حركة حماس منذ يونيو/حزيران الماضي، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن كل يوم يمر يقرب القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة ولكنه أشار في المقابل إلى عدم وجود رغبة إسرائيلية في اجتياح القطاع.

وفي كلمة له أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، قال باراك إن "ما يحدث في غزة يقربنا أكثر فأكثر من عملية عسكرية واسعة النطاق هناك" لكنه قال "يجب أن نصل إلى هذا بعدما نفحص وندرس كل الخيارات الأخرى".

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: