خمسة شهداء في غارتين وقصف إسرائيلي بغزة
آخر تحديث: 2007/11/29 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/29 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/20 هـ

خمسة شهداء في غارتين وقصف إسرائيلي بغزة

عناصر من الشرطة في الحكومة المقالة أصيبوا في القصف الإسرائيلي أمس (رويترز)

استشهد ثلاثة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غارتين جويتين للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم جنوبي غزة, ما يرفع عدد الشهداء في القطاع إلى خمسة في يومين.
 
وأقر جيش الاحتلال بوقوع الغارتين في منطقة عبسان القريبة من خان يونس, زاعما أنهما استهدفتا نشطاء فلسطينيين وهم يقتربون من الحدود مع إسرائيل.
 
وجاء الاعتداء الإسرائيلي, بعد يوم من سقوط شهيدين وجرح خمسة آخرين جراء قصف الزوارق الحربية للاحتلال موقعا للشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في ساحل خان يونس.
 
وقال الناطق باسم شرطة الحكومة المقالة إسلام شهوان إن "الزوارق الإسرائيلية استهدفت بصاروخين موقع الشرطة البحرية على شاطئ مدينة خان يونس".
 
ووصفت مصادر طبية في مستشفى ناصر الحكومي في خان يونس حالة اثنين من الجرحى بأنها شديدة الخطورة. 
 
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قصف الزوارق تزامن مع قصف جوي نفذته طائرات إسرائيلية.
 
أما الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي فأشار إلى أن القصف استهدف موقعا لحركة حماس ردا على إطلاقها قذائف على مناطق إسرائيلية.
 
أحد الأطفال أصيب بالقصف الإسرائيلي لغزة (رويترز)
استهداف الاحتلال
وعلى صعيد مقاومة الاحتلال أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم عن إطلاقها قذيفة صاروخية باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية قرب معبر المنطار (كارني) شرق مدينة غزة.
 
واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم لكنه ذكر أنه لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
وعلى صعيد متصل ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية أمس، أثناء حملات دهم استهدفت اليوم مدنا فلسطينية عدة بالضفة.
 
وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الفلسطينيين الثلاثة على حاجز حوارة العسكري عند مدخل مدينة نابلس، كما دهمت قريتي سالم وعزموط شرق المدينة.
المصدر : وكالات