قتيلان باشتباك بين التوحيد و"طلائع طرابلس" شمالي لبنان
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ

قتيلان باشتباك بين التوحيد و"طلائع طرابلس" شمالي لبنان

الجيش اللبناني سارع لتطويق الاشتباك في محلة أبو سمرا (رويترز-أرشيف)
قتل شخصان وأصيب ستة آخرون في اشتباك مفاجئ في مدينة طرابلس شمالي لبنان بين أنصار حركة "التوحيد" وأتباع جماعة "طلائع طرابلس".

ونقل عن متحدث باسم الشرطة أن مسلحين من حركة التوحيد بزعامة الشيخ بلال شعبان تبادلوا إطلاق النار أمس مع طلائع طرابلس، وهي جماعة يعتقد أنها موالية لتيار المستقبل في محلة أبي سمرا.

وأضاف أن عنصرا من التوحيد قتل وأصيب سبعة آخرون ما لبث أن قضى أحدهم لدى وصوله المستشفى.

وسارع الجيش اللبناني وقوى الأمن للانتشار في المنطقة لتطويق الحادث، وهو الأول من نوعه في ظل التوتر الناجم عن الأزمة السياسية في البلاد.

بيانان
وذكرت صحيفة النهار أن تيار المستقبل في الشمال أصدر بيانا نفى فيه ما تردد عن علاقته بالحادث وربطه بالتوتر بين الأكثرية والمعارضة. واعتبر البيان "أن اللجوء إلى السلاح أمر غير مقبول وتهديد مباشر لاستقرار المدينة وأهلها".
أما "حركة التوحيد" فقالت إن ما حصل "لم يكن إشكالا فرديا أو عائليا بل مشكلة مفتعلة".

يشار إلى أن منصب الرئاسة اللبنانية فرغ بعد انتهاء ولاية الرئيس إميل لحود دون انتخاب بديل له، وسط تحذيرات يطلقها السياسيون من احتمال انزلاق البلاد إلى الفوضى إذا لم يتم التوصل لتسوية للأزمة التي تعصف بلبنان.

كما أن المدينة ذاتها شهدت في يوليو/تموز الماضي توترا أمنيا عندما امتدت إلى بعض أحيائها المواجهات التي جرت في مخيم نهر البارد القريب للاجئين الفلسطينيين بين جماعة فتح الإسلام والجيش اللبناني والتي انتهت بسقوط المخيم ومقتل نحو 450 شخصا.

المصدر : الفرنسية,الصحافة اللبنانية