التطورات الأمنية في العراق ليوم 24 نوفمبر 2007
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 02:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 02:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 24 نوفمبر 2007

الجيش الأميركي قال إنه سيخفض قواته الشهر المقبل بمعدل 5000 جندي (رويترز)

- اتهم متحدث باسم الجيش الأميركي مسلحين مدعومين من إيران بالوقوف وراء تفجير في سوق للحيوانات الأليفة وقع الجمعة في بغداد وأدى إلى مقتل 13شخصا وإصابة 58 آخرين. وقال إن أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم بالهجوم أوقفوا.

- قال مسؤولون عسكريون أميركيون إن مستوى القوة الأميركية في العراق سينخفض بواقع 5000 جندي اعتبارا من الشهر المقبل عندما يتم سحب اللواء الثالث التابع لفرقة الخيالة الأولى المتمركزة بديالى دون أن تحل مكانه قوة جديدة.

- قال متحدث عسكري عراقي إن عملية "وثبة الأسد" التي انطلقت منذ أسبوع أعادت السيطرة على جميع المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة المسلحين في الديوانية، وأدت إلى اعتقال 126 مشتبها به.

- أعلن قائد شرطة كركوك (255 كلم شمال بغداد) اللواء جمال طاهر بكر السبت اعتقال 51 "إرهابيا" في الساعات الـ24 الماضية في إطار عملية "النسر السائر" لاستهداف تنظيم القاعدة.

- - أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل شخصين وإصابة آخرين في هجمات متفرقة السبت في بغداد.

- وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد) أعلن العقيد في الشرطة حازم ياسين اختطاف نجل معاون قائد شرطة محافظة ديالى العميد إياد عبد الحميد من قبل مسلحين مجهولين.

- وفي بعقوبة أيضا عثرت الشرطة على جثة مجهولة في منطقة نائية.

- أعلن مصدر في الشرطة إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في وسط بغداد.

- وفي بغداد أيضا أدى انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في منطقة الكرادة (وسط بغداد) إلى إصابة خمسة أشخاص بينهم جندي عراقي واثنان من عناصر الشرطة بجروح.

- قالت الشرطة العراقية إنها عثرت على جثتي رجلين تحملان آثار أعيرة نارية وآثار تعذيب في شمال الفلوجة ( 50 كلم غربي بغداد).

- ذكرت الشرطة العراقية أن انفجار سيارة ملغومة أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة 11 آخرين قرب مدينة سامراء (100 كلم شمالي بغداد).

- قالت الشرطة إنه عثر على جثة شرطي تحمل آثار أعيرة نارية في طوز خورماتو بشمال العراق بعد يومين من خطفه.

- قال الجيش الأميركي إن القوات العراقية والأميركية اعتقلت أربعة مسلحين بينهم "قائدان معروفان لسرية متطرفة" خلال عمليات الجمعة ضد جماعات وصفها بالإجرامية داخل العراق.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: