مقتل وجرح أربعة جنود بولنديين في انفجار بالديوانية
آخر تحديث: 2007/11/2 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/2 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/22 هـ

مقتل وجرح أربعة جنود بولنديين في انفجار بالديوانية

مدرعة بولندية أثناء تعرضها لهجوم سابق في الديوانية (رويترز-أرشيف)

قتل جندي بولندي وجرح ثلاثة آخرون في انفجار لغم أرضي استهدف قافلتهم جنوب العراق.

وقال وزير الدفاع البولندي ألكسندرا سيزيلكو أثناء مؤتمر صحفي في وارسو إن الانفجار وقع في وقت مبكر من صباح اليوم بمحافظة الديوانية، مشيرا إلى أن إصابة أحد الجنود الجرحى خطيرة.

وكان السفير البولندي في بغداد إدوارد بيترزيك نجا الشهر الماضي من محاولة اغتيال عندما استهدف انفجار موكبه، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من حراسه.

يُشار إلى أن 21 عسكريا بولنديا لقوا مصرعهم منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003. ويتمركز 900 جندي بولندي قرب الديوانية جنوب شرق العراق.

ووعد الحزب الليبرالي الذي فاز بالانتخابات التشريعية المبكرة في بولندا، بسحب سريع للقوات من العراق.

عمليات متفرقة
في هذه الأثناء أعلن الجيش الأميركي في بيان أنه قتل الجمعة عشرة مسلحين من تنظيم القاعدة بالعراق خلال قصف جوي أثناء عملية عسكرية استهدفتهم جنوب العاصمة بغداد.

وأوضح البيان أن القوات الأميركية شنت عملية عسكرية في بلدة سلمان باك فجر اليوم بهدف اعتقال أشخاص يعملون على تسهيل حركة مقاتلين أجانب في البلاد، مشيرا إلى أنها تعرضت لإطلاق نار خلال عملية الدهم من نيران أسلحة خفيفة، ما استدعى طلب دعم جوي لمواجهة نيران المسلحين.

كما أكدت القوات الأميركية اعتقال ثلاثة مسلحين، والعثور على أحزمة ناسفة وأسلحة خفيفة وثقيلة وقذائف مضادة للطائرات في المنطقة المستهدفة.

وفي عملية منفصلة أعلن الجيش الأميركي أنه قتل 15 مسلحا من تنظيم القاعدة واعتقل 25 مشتبها به في عمليات متفرقة وسط وشمال العراق.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية العراقية العثور على خمس جثث مجهولة الهوية بمناطق متفرقة من بغداد خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات