نقل سجناء أردنيين محررين إلى المستشفى
آخر تحديث: 2007/11/17 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/17 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/8 هـ

نقل سجناء أردنيين محررين إلى المستشفى

الأسرى الأربعة أدخلوا المستشفى إثر تدهور حالتهم الصحية (الجزيرة نت)

أفاد مراسل الجزيرة في عمان نقلا عن ذوي أربعة أسرى محررين من السجون الإسرائيلية ومحتجزين حاليا في سجن قفقفا شمال الأردن، أن سلطات السجن نقلت أبناءهم إلى المستشفى بعد تردي حالتهم الصحية إثر دخولهم إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العاشر على التوالي.

ولم تعرف طبيعة الحالة التي يواجهها السجناء الذين يحتجون على عدم وفاء السلطات الأردنية بوعودها لهم قبل تسلمهم من السلطات الإسرائيلية قبل نحو أربعة شهور.

وقال المتحدث باسم لجنة أهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية صالح العجلوني إن الأربعة بدأوا الإضراب بسبب "عدم تحقيق الحكومة لوعود قطعتها لهم، منها العمل على إطلاق باقي الأسرى ومساعدتهم في العودة للدراسة عن طريق توفير جهاز كمبيوتر وإنترنت بالإضافة إلى تسهيل التواصل مع الأهل والإجازات".

وأضاف العجلوني أن الحكومة كانت قد وعدت لدى تسلمهم من السلطات الإسرائيلية بوضعهم في مكان خاص إلا أنها وضعتهم في السجن وأنهم قبلوا بذلك حتى تقوم السلطات بالعمل على إطلاق باقي الأسرى.

وأضاف العجلوني "لا نعرف الآن أخبارهم لأنها مقطوعة عنا والزيارة ممنوعة ونشعر بالقلق الشديد ونخشى على حياتهم". ولم يتسن الاتصال بمسؤولين أردنيين للتعقيب على ما جرى.

وأفرج عن الأسرى الأربعة من السجون الإسرائيلية في يوليو/تموز الماضي وسيتم الإبقاء عليهم في سجن أردني 18 شهرا بموجب اتفاقية مع إسرائيل.

واعتقلت إسرائيل الأردنيين الأربعة بعد تنفيذهم عمليتين منفصلتين عبر الحدود الأردنية عام 1990، قتل فيها جنديان إسرائيليان وحكم على الأربعة بالسجن المؤبد.

المصدر : الجزيرة + وكالات