مسلحون يهاجمون القوات الأوغندية بمقديشو
آخر تحديث: 2007/11/17 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/17 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/8 هـ

مسلحون يهاجمون القوات الأوغندية بمقديشو

حرب الصومال لا تستثني قوات حفظ السلام (رويترز-أرشيف)

أغار مسلحون في الساعات الأولى من صباح اليوم بالقنابل اليدوية على قوات حفظ السلام الأوغندية في مقديشو وتمكنوا من التسلل إلى قاعدتهم العسكرية لفترة وجيزة.
 
وذكر ناطق باسم قوة الاتحاد الأفريقي العاملة بالصومال أنه لم تقع أية خسائر في صفوف القوات الأوغندية في حين قتل مسلح واحد من المسلحين.
 
وجاءت المعركة التي دارت رحاها لمدة تسعين دقيقة بعد يومين من اصدار قائد للمسلحين أوامر لمقاتليه في العاصمة الصومالية باستهداف الأوغنديين وقتل ضباطهم.
 
ويتمركز نحو ألف وخمسمئة جندي أوغندي في مقديشو منذ مارس/آذار الماضي لدعم الحكومة الانتقالية المدعومة من إثيوبيا.
 
وفي تطور آخر, قالت جماعة حقوقية محلية اليوم إن القتال بين المسلحين وقوات الحكومة الصومالية المدعومة من إثيوبيا أسفر عن مصرع 469 شخصا في مقديشو منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
ونسبت وكالة رويترز لسوداني على أحمد رئيس منظمة إيلمان للسلام وحقوق الإنسان قوله إن عدد القتلى المدنيين في أكتوبر/تشرين الأول بلغ 155 شخصا، في حين وصل الرقم إلى 314 قتيلا حتى الآن في نوفمبر/تشرين ثاني, مضيفا أن عدد الجرحى بين سكان العاصمة ناهز 840 منذ الشهر الماضي.
 
وفر مئات الآلاف من المواطنين الصوماليين هذا العام من القتال، وزادت وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات حفظ السلام هناك، والتي تمثل طليعة قوة من الاتحاد الأفريقي قوامها ثمانية آلاف جندي.
المصدر : رويترز