جرح جندي إسرائيلي واعتقالات متبادلة بالضفة وغزة
آخر تحديث: 2007/11/15 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/15 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/6 هـ

جرح جندي إسرائيلي واعتقالات متبادلة بالضفة وغزة

نقل الجندي الإسرائيلي الجريح بغزة إلى المستشفى (رويترز)

أصيب جندي إسرائيلي بقطاع غزة في هجوم تبنته كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأفاد متحدث عسكري أن الجندي أصيب بجروح طفيفة بالرصاص حين أطلق فلسطينيون النار عليه حينما كان يشارك في "عملية روتينية" قرب حاجز إيريز العسكري في بيت حانون شمال القطاع.

وتبنت كتائب القسام الهجوم، وأوضحت في بيان أن إحدى مجموعاتها "تمكنت من قنص الجندي خلال وجوده في المنطقة الصناعية (إيريز) قائلة إن العملية تأتي رداً على الاعتداءات المستمرة للجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

من ناحية ثانية توفي فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها في أحداث العنف التي أعقبت تظاهرة نظمتها حركة التحرير الفلسطيني فتح في غزة بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على موت الرئيس ياسر عرفات.

وقالت مصادر طبية إن مروان النونو (21 عاما) توفي بعد إصابته بطلق ناري في الرأس، ليرتفع بذلك عدد قتلى مواجهات غزة إلى ثمانية.

عدد قتلى أحداث غزة ارتفع إلى ثمانية اليوم (الفرنسية)
اعتقالات متبادلة

وفيما أكدت الشرطة بالحكومة الفلسطينية المقالة اعتقال العشرات من كوادر فتح للتحقيق معهم بشأن هذه الأحداث، أكدت مصادر بأجهزة الأمن التابعة لرئيس السلطة محمود عباس بالضفة اعتقال 18 ناشطا غالبيتهم من حماس في بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس.

وبينما أكدت مصادر بحماس أن "غالبية" هؤلاء الموقوفين ينتمون إلى الحركة، فقد قالت الشرطة إن الموقوفين هم "مطلوبون" لأجهزة الأمن بينهم أربعة في قضايا إجرامية.

المصدر : وكالات