نصر الله يدعو لرئيس يوحد اللبنانيين وينتقد فريق السلطة
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ

نصر الله يدعو لرئيس يوحد اللبنانيين وينتقد فريق السلطة

نصر الله أكد أن قضية انتخاب رئيس جديد أساسية لا يجب حلها بالمجاملات (الجزيرة)

قال الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله إن مسألة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان تنطوي على أهمية كبيرة للاستقرار في لبنان. وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها في ذكرى يوم الشهيد إن هناك حاجة إلى رئيس يوحد اللبنانيين.

وقال في خطاب مطول إن انتخاب الرئيس قضية أساسية لا يجب حلها بالمجاملات.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أعلن أمس في بيان عن تأجيل انتخابات الرئاسة اللبنانية من 12 إلى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
 
وكانت الجلسة البرلمانية لانتخاب رئيس قد تأجلت مرتين، وتنتهي مدة ولاية الرئيس اللبناني إميل لحود يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وفي موضوع آخر أكد نصر الله أن المقاومة اللبنانية متوثبة لصنع الانتصار الذي سيغير وجه منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المناورات العسكرية التي أجراها حزب الله أخيرا رسالة إلى العالم بأن المقاومة تملك القدرة والسيطرة وجاهزة للدفاع عن الجنوب وكذا جميع الأراضي اللبنانية.

وبعد أن أشار نصر الله إلى ما اعتبره صمت السلطة اللبنانية على مناورات عسكرية إسرائيلية شمالي لبنان، شدد على أن تلك المناورات تؤكد إعداد تل أبيب لعدوان جديد على لبنان.
 
وكان حزب الله اللبناني أكد حديثا إجراء مناورة عسكرية كبيرة ردا على ما قال إنها مناورة إسرائيلية واسعة النطاق في منطقة الجليل نهاية الشهر الماضي.
 
وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية وسياسية إن حزب الله أجرى مناورات في جنوب لبنان في استعراض نادر للقوة يهدف إلى ردع إسرائيل عن غزو لبنان مثلما فعلت في حربها العام الماضي.
المصدر : الجزيرة