شهيدان بغزة والأمن الفلسطيني يعثر على متفجرات بنابلس
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ

شهيدان بغزة والأمن الفلسطيني يعثر على متفجرات بنابلس

الشهيدان الفلسطينيان في مستشفى الشفاء بغزة (الفرنسية)

تسلمت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم جثتين لفلسطينيين أطلقت عليهما قوات الاحتلال النار في القطاع تحت حجة اقترابهما من السياج الفاصل مع إسرائيل.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة معاوية حسنين إن الطواقم الطبية عثرت على جثتي الشهيدين شرق المغازي وسط القطاع وذلك بعد سماح سلطات الاحتلال لها بالتوجه للمنطقة.

وأضاف أنه "تبين أن الطفلين قتلا بعد أن أصيبا بعيارات نارية في الجزء العلوي من الجسم" دون أن تتوفر رواية فلسطينية لما جرى بالمنطقة والذي استدعى الاحتلال لإطلاق النار على الفتيين البالغين من العمر 16 و17 عاما.

متفجرات بنابلس
من ناحية ثانية أفادت قوات الأمن بالسلطة الوطنية التي تسلمت حديثا المسؤولية الأمنية عن مدينة نابلس شمال الضفة الغربية أنها عثرت اليوم على مئات المواد المتفجرة والقنابل يدوية في عدد من المناطق بالمدينة في إطار حملتها على المسلحين الفلسطينيين ضمن اتفاق مع تل أبيب لتسلم السيطرة على المدينة.

وقال رئيس الشرطة بالمدينة أحمد الشرقاوي إن هدف قوات الأمن هو حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتنظيف المدينة مما أسماه الأجسام المشبوهة، دون أن يشير إلى الجهة التي تعود لها المتفجرات وما إذا كان ذلك مرتبطا بالصراع مع إسرائيل أم لا.

وفي تطور آخر ذكرت مصادر أمنية بالضفة أن أجهزة الأمن الفلسطيني اعتقلت الصحفي معتز الكردي وهو عضو بمجلس إدارة وكالة (معا) ومالك تلفزيون الأمل بالخليل لبثه خطابا لرئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية.

المصدر : وكالات