التطورات الأمنية في العراق ليوم 8 أكتوبر 2007
آخر تحديث: 2007/10/9 الساعة 05:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/9 الساعة 05:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/28 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 8 أكتوبر 2007

رفع سيارة دمرت جراء الانفجار الذي وقع قرب الجامعة التكنولوجية ببغداد (الفرنسية)

- أفاد الجيش الأميركي بأن جنديا قتل في محافظة الأنبار وتوفي آخر جراء جروح أصيب بها يوم الجمعة الماضي في انفجار عبوة ناسفة قرب مصفاة بيجي (250 كيلومترا شمال بغداد). وبمقتل الجنديين يرتفع عدد القتلى الأميركيين بالعراق منذ عام 2003 إلى 3811.

- وفي بيان  آخر أعلن الجيش الأميركي أنه قتل أثناء دهم بمدينة الصدر أربعة متمردين يتبعون إلى ما سماه البيان المجموعات الخاصة المرتبطة بلواء القدس في الحرس الثوري الإيراني.

- وقعت أربعة انفجارات بينها واحد بسيارة مفخخة الاثنين قرب السفارة البولندية ببغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين حسب معلومات الشرطة العراقية.

- وانفجرت مفخخة أخرى قرب الجامعة التكنولوجية وسط بغداد موقعة خمسة قتلى وعشرة جرحى بينهم نساء وأطفال.

- وفي قرية دجلة الواقعة شمال غرب سامراء (95 كيلومترا شمال بغداد) هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة مبنى للشرطة مكونا من طبقة واحدة، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا هم ثلاثة ضباط شرطة وعشرة مدنيين. وجرح في الهجوم كذلك 22آخرين.

- وفي تكريت (130 كيلومترا شمال بغداد) هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة حاجزا للشرطة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة ضباط شرطة ومدني وإصابة عشرة آخرين.

- أفادت الشرطة العراقية بأن أربعة أشخاص أصيبوا بجراح في منطقة الكاظمية ببغداد جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق.

- وفي بغداد أيضا عثرت الشرطة على ست جثث مجهولة الهوية في أنحاء متفرقة من المدينة.

- وفي شرق بغداد كذلك أصيب مدنيان جراء انفجار عبوة أعدت لاستهداف دورية أميركية حسب ما أفادت الشرطة العراقية.

- قال متحدث باسم قوات حرس إقليم كردستان العراق إن وزارة الدفاع العراقية ووزارة شؤون البيشمركة في الإقليم اتفقتا على إرسال لواءين من البيشمركة إلى كركوك لحماي منشآتها النفطية.

- عرضت الحكومة العراقية في مؤتمر صحفي شرائط فيديو يظهر فيها أعضاء في جماعة جند السماء التي خاضت معارك ضد القوات الأميركية والحكومة في يناير/كانون الثاني الماضي. وجاء في أحد الاعترافات أن زعيم الجماعة الذي قتل أثناء المعارك اجتمع مع أول رئيس وزراء عراقي بعد الحرب إياد علاوي المعروف بانتقاداته للحكومة الحالية.

المصدر : وكالات