إسرائيل أكدت أن المقاومة الفلسطينية فصفت مدينة نيتيفوت بصاروخ اليوم (رويترز-أرشيف)

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن صاروخا فلسطينيا أطلق صباح اليوم من قطاع غزة، سقط على مدينة نيتيفوت في صحراء النقب، دون وقوع إصابات.

وتبعد مدينة نيتيفوت 15 كلم من قطاع غزة، وتعرضت في الماضي لهجمات مماثلة. وكانت الصواريخ الفلسطينية تستهدف حتى الآن مدينة سديروت القريبة من القطاع الذي تسيطر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

وأضاف المصدر نفسه أن فلسطينيين أطلقوا اليوم قذائف هاون على القطاع الغربي من صحراء النقب، وأصابت إحداها منزلا إصابة مباشرة دون وقوع ضحايا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم رفع الإغلاق الكامل المفروض على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح بيان لجيش الاحتلال أن الإجراء الذي فرض يوم 25 من الشهر الماضي بسبب عيد المظلات اليهودي، قد رفع منتصف الليلة الماضية "إثر النظر في التدابير الأمنية". لكن الاحتلال قرر الإبقاء على الإغلاق المحدود في قطاع غزة.

مقتل شاب
وفي القطاع أيضا قالت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان إنه تم العثور على شاب فلسطيني مقتولا صباح اليوم، بعدما خُطف على أيدي مجهولين مساء أمس.

وقال شهود عيان إن رامي خضر عياد (31 عاما) كان يعمل سكرتيرا في جمعية الكتاب المقدس.

أجهزة الأمن لفلسطينية فرضت حصارا
على مخيم الأمعري (الجزيرة-أرشيف)
مخيم الأمعري
وفي الضفة الغربية فرضت الأجهزة الأمنية الفلسطينية حصارا فجر اليوم الأحد على مدخل مخيم الأمعري للاجئين بهدف إلقاء القبض على مطلوبين لدى جهاز الشرطة المدنية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان إن الأجهزة الأمنية تحركت إلى مخيم الأمعري بعد وقوع عراك مسلح وسط مدينة رام الله بين مسلحين وأفراد من الشرطة توجه إثره المسلحون إلى داخل المخيم.

وأكد شهود عيان أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين مسلحين من داخل المخيم وأفراد الأجهزة الأمنية الموجودين على مدخله الرئيسي.

وأكدت مصادر أمنية أن النشاط الأمني الذي تقوم به هذه الأجهزة في المخيم "ليست له علاقة إطلاقا بأي قضايا سياسية"، في إشارة إلى القضايا الخلافية بين حركتي فتح وحماس.

المصدر : وكالات