متحدث فلسطيني: انفجار غزة ناجم عن صاروخ إسرائيلي
آخر تحديث: 2007/10/28 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/28 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/17 هـ

متحدث فلسطيني: انفجار غزة ناجم عن صاروخ إسرائيلي

فلسطينيون يعاينون آثار الانفجار على منزل عائلة أبو سبت (الفرنسية)

كشف متحدث فلسطيني أن الانفجار الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قطاع غزة ناجم عن صاروخ أرض أرض، في حين نفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن يكون لها أي علاقة بالحادث الذي وقع على مقربة من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

 

فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة إيهاب الغصين قوله إن الانفجار الذي طال منزلي عائلتي أبو سبت والسميري في مدينة خان يونس اليوم السبت كان ناجما عن صاروخ من طراز أرض-أرض.

 

بيد أن المتحدث الفلسطيني لم يحدد مصدر الصاروخ أو طريقة انفجاره في حين نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر -وصفتها بأنها تابعة للقوة التنفيذية التي شكلتها حكومة حماس في القطاع- قولها باحتمال أن يكون الحادث قد نجم عن عبوة ناسفة انفجرت بشكل عرضي.

 

في المقابل نفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أي صلة لها بالحادث وأكدت عدم قيام جنودها بأي عملية في المنطقة المذكورة.

 

في هذه الأثناء قالت مصادر طبية فلسطينية إن الضحايا هم امرأة في العشرين من العمر تدعى سماح نواف أبو سبت، والطفلة براء تيسير السميري (عامان) وشقيقها ختام البالغ من العمر 13 عاماً.

 

كذلك تسبب الانفجار في إصابة ستة آخرين بينهم طفلان في الرابعة والثالثة من العمر أحدهم بحالة خطرة.

 

وأوضح أحد أقارب أبو سبت أن الانفجار وقع في منزل يعود لنواف ابو سبت، ما أسفر عن تدمير نصف المنزل فيما لحقت أضرار مختلفة بأربعة منازل مجاورة.

 

ولفت إلى أن المنزل الذي وقع فيه الانفجار لا يبعد أكثر من 300 متر عن موقع كيسوفيم الإسرائيلي على مقربة من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

المصدر : وكالات