سوريا وكوريا الشمالية تعقدان محادثات رفيعة المستوى
آخر تحديث: 2007/10/22 الساعة 01:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/22 الساعة 01:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/11 هـ

سوريا وكوريا الشمالية تعقدان محادثات رفيعة المستوى

رئيس الوزراء السوري (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن مسؤولا كبيراً من كوريا الشمالية يزور سوريا منذ يوم الجمعة عقد محادثات مع رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري ورئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
وأضافت الوكالة أن رئيس مجلس الشعب الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية تشوي تاي بوك والعطري أكدا على "متانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين الشعبين السوري والكوري" الشمالي.
 
وقالت الوكالة إن الجانبين تحدثا عن علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين، وإن تاي بوك أكد "وقوف كوريا الشمالية إلى جانب سوريا في مواجهة التحديات ودعم جهودها المشروعة لاستعادة الجولان السوري المحتل".
 
وتأتي هذه الزيارة في ظل نفي سوري وكوري شمالي لوجود أي تعاون بين بيونغ يانغ ودمشق على تطوير برامج نووية، وذلك بعد أسابيع من الغارة الجوية التي شنها الطيران الإسرائيلي على العمق السوري في السادس من سبتمبر/أيلول الماضي واستهدفت حسب المصادر الإسرائيلية والأميركية منشأة نووية مزعومة تساعد كوريا الشمالية في إنشائها.
 
وقد نفت سوريا امتلاكها لمثل هذه المنشأة أو أنها تتلقى أية مساعدات نووية من كوريا الشمالية التي أكدت بدورها احترام التزامها بعدم تقديم معدات نووية لأي طرف كان.
المصدر : الفرنسية