مقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات جنوب غزة
آخر تحديث: 2007/10/18 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/18 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/7 هـ

مقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات جنوب غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوغل مجددا جنوب غزة (رويترز-أرشيف)

قتل جندي إسرائيلي في اشتباكات اندلعت مع مقاومين فلسطينيين أثناء توغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل الجندي, وقال إنه أصيب بنيران أطلقها فلسطينيون, فيما قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن أحد ناشطيها استشهد في الاشتباكات.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيد الذي سقط اليوم في خان يونس هو حازم عصفور (21 عاما) ناشط في كتائب القسام, مشيرة إلى إصابة أربعة آخرين في عملية التوغل. وبينما قال متحدث عسكري إسرائيلي إن المصابين من النشطاء المسلحين, لم يتم التحقق من وقوع إصابات بصفوف المدنيين.

وذكر شهود عيان ومصادر أمنية أن آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافات توغلت شرق خان يونس وجرفت بعض الأراضي الزراعية واعتقلت عددا من المواطنين.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن التوغل استهدف ما أسماها "تهديدات إرهابية" في قطاع فلسطيني قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة وإسرائيل.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تبنت في بيان المسؤولية عن إطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع. كما أكدت أنها "اشتبكت مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة عبسان وأوقعت عددا من الإصابات بين الجنود".

وقال بيان سريا القدس إن ذلك يأتي "في إطار الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة"، مؤكدة "خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين".

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق قذائف مضادة للدروع (آر بي جي) في محاولة للتصدي لتوغل إسرائيلي.

كانت الحكومة الإسرائيلية قد اعتبرت قطاع غزة كيانا معاديا وتوعدت بمزيد من العمليات لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع.
المصدر : وكالات