الشبكة كانت تخطط لزرع عبوات لدروية من اليونيفيل (رويترز-أرشيف)

أعلنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني أنها اعتقلت شبكة كانت تخطط للهجوم على قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان (اليونيفيل) قرب مدينة صور جنوب البلاد عبر تفجير عبوات ناسفة.
 
وأشار بيان صادر عن مديرية التوجيه في المؤسسة العسكرية أن هذه الشبكة "تتكون من أشخاص غير لبنانيين". وأوضح أن الموقوفين أحيلوا إلى القضاء المختص.
 
ولم يحدد البيان تاريخ أو مكان اعتقال عناصر الشبكة، موضحا أنهم نفذوا عملية فشلت بسبب "خطأ فني" وأن القوى الأمنية صادرت عبوتين كانت الشبكة تخطط لتفجيرهما.
 
وأوضح البيان أن أعضاء الشبكة اعترفوا بأنهم كانوا يخططون "لزرع عبوتين ناسفتين وتفجيرهما بفارق زمني في المكان نفسه، بغية إيقاع أكبر عدد
ممكن من الضحايا في صفوف القوات المذكورة".
 
وذكر بيان الجيش إلى أنه ضبط مع هاتين العبوتين أجهزة تفجيرهما حيث بلغت زنة العبوة الأولى عشرة كيلوغرامات والثانية خمسة من المواد الشديدة الانفجار.
 
يشار إلى أن الكتيبة الإسبانية التابعة لليونيفيل فقدت ستة من عناصرها في 24 يونيو/حزيران الماضي، إثر استهداف إحدى دورياتها في منطقة سهل الخيام جنوب لبنان، قبل أن يتم استهداف دورية للقوة التنزانية بعد أقل من شهر قرب جسر القاسمية، لكنها لم تسفر عن أي إصابات في الأرواح.

المصدر : وكالات