غرق مركب بنهر النيل وتضارب بشأن عدد الضحايا
آخر تحديث: 2007/10/15 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/15 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/4 هـ

غرق مركب بنهر النيل وتضارب بشأن عدد الضحايا

بحث عن مفقودين بغرق سفينة مصرية بالبحر الأحمر قبل أكثر من عام (الفرنسية-أرشيف)

قتل وأصيب عدد من المصريين إثر غرق مركب في نهر النيل بالمنيا شمال صعيد مصر، وتضاربت المعلومات حول عدد الضحايا وملابسات الحادث.

ففيما يتحدث شهود عيان وأهالى المنطقة عن وفاة 35  شخصا تم انتشال ستة منهم وإصابة 15 آخرين, تشير تقارير وزارة الداخلية إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

كما تضاربت الأنباء عن عدد الذين نقلوا إلى المستشفى، إذ تحدثت وزارة الداخلية عن خمسة أشخاص فيما أفاد شهود عيان أنه تم نقل 15 شخصا إلى المستشفى.

وعزا مراسل الجزيرة في مصر سمير عمر تضارب المعلومات حول الحادث الذي وقع عند قرية بنى حسن جنوبي محافظة المنيا إلى عدم استكمال كافة التحقيقات، وإلى كون عمليات البحث عن المفقودين لم تنته بعد.

وقد قررت السلطات وقف عمليات البحث عن المفقودين مع حلول الليل، واستئنافها صباح غد الاثنين.

وعن ملابسات الحادث، قال المراسل إن الأسباب الحقيقة لم تعرف بعد طالما أنه لم يصدر تقرير شامل حول الحادث. وأشار إلى أن النقل النهري في النيل يتم بواسطة عبارات لا تستوفي كافة معايير السلامة.

وأضاف عمر أن الإقبال على تلك العبارات يزداد خاصة في العطل والمناسبات، وهو ما يزيد من مخاطر وقوع حالات غرق في ظل غياب مراقبة دورية صارمة لحالة العبارات ومدى احترام ملاكيها لحمولة تلك المعدات.

ونقل المراسل عن شهود عيان أن العبارة غرقت بعد وقت قليل من انطلاقها بعد اكتمال صعود الركاب الذين يقدر عددهم بنحو 50 وجلهم من النساء والأطفال.

المصدر : الجزيرة + وكالات