الأمن الأردني يقتل مشتبها بانتمائه للقاعدة
آخر تحديث: 2007/1/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/20 هـ

الأمن الأردني يقتل مشتبها بانتمائه للقاعدة

القاعدة تبنت تفجيرات عمان في أواخر العام 2005 (الفرنسية-أرشيف)

محمد النجار-عمان

قال مصدر أمني مسؤول للجزيرة نت إن الأجهزة الأمنية الأردنية قتلت "إرهابيا" واعتقلت آخر، بعد اشتباك بين قوات الأمن ومطلوبين أثناء مداهمة منزل تحصنا به في مدينة إربد (80 كلم شمال عمان).

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن قوات الأمن حاصرت منزلا تحصن به المطلوبان بعد تحريات قادت إلى وجود مخطط لتنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات في الأردن.

وفي تصريح عبر وكالة الأنباء الرسمية (بترا) أفاد مصدر أمني بأن العملية نفذتها مجموعة "فرسان الحق" التابعة للمخابرات العامة بإسناد من القوات الخاصة التابعة للأمن العام وأسفرت عن مقتل سليمان غياض الإنجادي ويحمل جواز سفر أردنيا مؤقتا.

كما اعتقل رمضان مصطفى المنسي ويحمل الجنسية الأردنية بعد عملية مداهمة لمنزل تحصنا به في منطقة "المطلع" بمدينة إربد.

وذكرت مصادر في إربد للجزيرة نت أن القتيل من سكان مخيم إربد للاجئين الفلسطينيين وأنه من أبناء قطاع غزة في الأردن.

وقال مواطنون يقطنون في المنطقة التي شهدت الاشتباكات للجزيرة نت إن قوات كبيرة من الأمن حاصرت منذ الصباح منزلا في المنطقة التي أغلقتها بالكامل، واشتبكت مع أشخاص لمدة أربع ساعات اعتبارا من الثامنة صباحا.

وقال المواطن "محمد هاني" للجزيرة نت إن الاشتباكات كانت عنيفة جدا، وإن قوات كثيفة من رجال الأمن يرتدون أقنعة سوداء انتشرت على أسطح المنازل وفي الشوارع المحيطة بالمنزل الذي تمت محاصرته ومن ثم الاشتباك مع المتواجدين بداخله.

النائب عن محافظة إربد محمد البزور الذي تواجد في المكان ذكر للجزيرة نت أنه اتصل مع محافظ إربد وسأله عما يجري وأن المسؤول الحكومي لم يعطه الكثير من المعلومات، وقال إن المظاهر الأمنية انتهت بعد نصف ساعة من توقف الاشتباكات.

وكانت العاصمة عمان شهدت قبل يومين تكثيفا لدوريات الأمن التي كانت تقوم بتفتيش على بعض الطرق، وتحدثت مصادر مطلعة للجزيرة نت عن بحث قوات الأمن عن سيارتين مفخختين، وهو ما نفته مصادر أمنية في حينها بشدة.

يشار إلى أن إربد شهدت في السنوات الثلاث الماضية نشاطا لمجموعات تصنفها الأجهزة



الأمنية على أنها متطرفة وتابعة لتنظيم القاعدة، حيث تم الكشف عن مخططات لتفجير مبنى مخابرات إربد.

المصدر : الجزيرة