عراقيان ينقلان جثة قريب لهم قضى نحبه بالاقتتال المذهبي من مشرحة أحد المستشفيات (الفرنسية)

- أعلن الجيش الأميركي أمس الاثنين مقتل اثنين من جنوده في هجومين منفصلين الأحد في بغداد ومحافظة صلاح الدين. وبذلك يرتفع إلى 3005 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو في مارس/آذار 2003.

- أفادت مصادر وأمنية عراقية بأن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بسقوط قذائف هاون على قرية زركوش قرب السعدية شمال شرق محافظة ديالى.

- أعلنت مصادر أمنية عراقية أن مسلحين مجهولين قتلوا شخصين في قضاء الخالص شمال بعقوبة.

- لقي شخصان مصرعهما في انفجار استهدف سيارة رباعية الدفع قرب معسكر الرشيد جنوب بغداد.

- وفي بغداد أيضا قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في حي العامل جنوب غرب المدينة.

- ذكرت مصادر أمنية عراقية أن مسلحين مجهولين أوقفوا حافلة ركاب صغيرة وسط منطقة الدورة جنوب غرب بغداد وأطلقوا النار على خمسة من ركابها هم من عائلة واحدة.

- قتل أربعة من عمال النظافة في مطار بغداد الدولي وجرح تسعة آخرون في هجوم مسلح استهدف حافلة تقلهم غرب بغداد صباح الاثنين حسبما أفادت به مصادر أمنية.

- ذكرت مصادر أمنية أن عبوة انفجرت لدى مرور سيارة مدنية وسط سوق في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح رابع.

- قتل رجل شرطة عراقي وأصيب اثنان آخران بينهم رجل شرطة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي الغدير جنوب شرق بغداد.

- أشارت مصادر في الشرطة العراقية إلى العثور على 25 جثة في شوارع بغداد بين السادسة من صباح الاثنين وساعات المساء الأولى.

- ذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن ثلاثة من الحجاج أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة استهدفت حافلة كانت تقلهم على الطريق الرئيسي جنوب غرب بغداد.

- أعلنت الشرطة أن مسلحين مجهولين اختطفوا رئيس مجلس عشائر محافظة صلاح الدين الشيخ ناجي جبارة أثناء عودته من أداء فريضة الحج بالقرب من منطقة الثرثار جنوب تكريت واقتادوه إلى جهة مجهولة.

- قتل مدني جراء اشتباك وقع بين قوة أمنية ومسلحين مجهولين في منطقة الصليخ ببغداد حسب مصر في وزارة الداخلية العراقية.

- ذكرت مصادر أمنية وطبية في الموصل أنه تم العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في أماكن متفرقة من المدينة.

- ذكر مجلس عشائر الأنبار أن مسؤولا في تنظيم جماعة أنصار السنة اعتقل يوم الأحد بينما قتل اثنان من مساعديه وهما يحملان الجنسية اليمنية.

- قتل اثنان من رجال الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون في الرمادي جراء انفجار سيارة مفخخة في نقطة تفتيش تابعة للشرطة.



المصدر : وكالات