نجاة قائد شرطة بغداد من انفجار وخطف أميركي بالبصرة
آخر تحديث: 2007/1/6 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/6 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/17 هـ

نجاة قائد شرطة بغداد من انفجار وخطف أميركي بالبصرة

قائد شرطة بغداد نجا من مفخخة استهدفت موكبه (الفرنسية-أرشيف)

نجا قائد شرطة بغداد اللواء علي ياسر من الموت بعد تفجير سيارة ملغومة استهدفت موكبه في حي الكرادة التجاري وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأدى الانفجار إلى مقتل أحد المارة وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة بجروح.

وفي البصرة أعلن متحدث عسكري بريطاني أنه تم العثور على جثتي عراقيين خطفا الجمعة مع أميركي في جنوب العراق.

وقال المصدر نفسه إنه تم العثور على جثتي المترجمين وسط البصرة قرب أحد الملاعب، مشيرا إلى أنه تم قتلهما بإطلاق النار على مؤخرة الرأس.

وكانت الشرطة العراقية في البصرة أعلنت أمس الجمعة أن مسلحين مجهولين خطفوا أميركيا بينما كان برفقة اثنين من المترجمين العراقيين في منطقة الهارثة، 12 كم شمال البصرة.

وأكدت السفارة الأميركية في بغداد أن أحد مواطنيها خطف في العراق، مشيرة إلى أنه يعمل في شركة أمنية.

الأميركيون مدنيين أم عسكريين هدف للمسلحين بالعراق (الفرنسية-أرشيف)
مقتل أميركيين
وفي أعمال العنف التي شهدها العراق أمس سقط عدد من الجنود الأميركيين بين قتيل وجريح، في هجوم استهدف دورية أميركية بالحي الصناعي شرق الفلوجة. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن القوات الأميركية قامت إثر ذلك بإغلاق المكان لإجلاء الجرحى والبحث عن المهاجمين.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد قتل ستة جنود عراقيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم قرب ناحية بلدروز وفي اشتباكات مع مسلحين وسط المدينة. كما قتل ثلاثة من حراس عضو مجلس النواب عن جبهة التوافق عامر الخيزران في هجوم شنه مسلحون على الطريق الرئيس جنوب المقدادية.

وفي بيجي قتل ضابط وجرح أربعة جنود عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق قرب دورية للجيش العراقي في هذه البلدة الواقعة شمالي بغداد، كما قتل أربعة جنود وجرح آخران في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش في بلدة الضلوعية. وفي كركوك قتل الجيش العراقي اثنين من المسلحين في بلدة الرياض جنوب غربي المدينة.

وإلى الجنوب من بغداد قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا عضوا سابقا في حزب البعث وابنه داخل منزله في بلدة الإسكندرية، كما أعلنت العثور على ثلاث جثث بها آثار تعذيب وجروح من أعيرة نارية في البلدة نفسها.

المصدر : وكالات