مقتل 13 عراقيا بمفخختين استهدفتا محطة وقود ببغداد
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ

مقتل 13 عراقيا بمفخختين استهدفتا محطة وقود ببغداد

سيناريو المفخخات عاد للمشهد العراقي من جديد (رويترز)

قتل 13 عراقيا وجرح أكثر من 20 آخرين جميعهم من المدنيين في انفجار سيارتين مفخختين قرب محطة وقود في حي المنصور غربي بغداد.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الانفجارين وقعا بشكل متعاقب وأديا إلى إحراق أجزاء كبيرة من محطة الوقود والعديد من السيارات التي كانت متوقفة في المنطقة.

وكان عدد من العراقيين قتلوا في هجمات متفرقة في الساعات الـ24 الماضية بينهم ستة في الرمادي وستة آخرون شمالي بغداد، كما قتل مسلحون اثنين من المسؤولين السابقين في حزب البعث.

كما أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

خيارات أميركية

واشنطن تدرس إرسال 10 إلى 30 ألف جندي إضافي للعراق (الفرنسية-أرشيف)
في هذه الأثناء قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن القادة العسكريين يوازنون بين خيار إرسال لواء عسكري آخر إلى العراق وبين تأجيل رحيل أفراد مشاة البحرية الموجودين بالفعل في هذا البلد.

ووفقا لمسؤولين في وزارة الدفاع طلبوا عدم نشر أسمائهم تنوعت خيارات الزيادة التي طرحها القادة العسكريون إلى حد بعيد وقد تشمل إرسال ما بين 10 إلى 30 ألف جندي إضافي.

وقال المسؤولون أيضا إن الخطط تنوعت أيضا من حيث مدى سرعة إرسال الجنود الإضافيين إلى العراق.

وبموجب إحدى الخطط تستطيع وزارة الدفاع أن تزيد بسرعة عدد القوات بواقع سبعة أو ثمانية آلاف جندي بإرسال لواءين عسكريين أحدهما في طريقه حاليا إلى الكويت للخدمة كقوة مستعدة للعمل والآخر لم يعلن عنه.

وذكر المسؤولون أن البنتاغون قد يزيد عدد الجنود في بغداد بسرعة بأن يؤجل المغادرة المزمعة لوحدتين من مشاة البحرية متمركزتين حاليا في محافظة الأنبار التي يسودها العنف. وقد يوفر هذا الخيار ما بين 13 و15 ألف جندي للعاصمة العراقية.

وقال بعض المسؤولين إن خططا أخرى مثل تلك التي تهدف إلى إرسال 20 ألف جندي أو أكثر قد تستغرق وقتا أطول في التنفيذ وقد لا تدخل هذا الحيز قبل أبريل/نيسان الماضي.

ومن المتوقع أن يكشف الرئيس الأميركي جورج بوش عن سياسته الجديدة للعراق بحلول الأسبوع المقبل.

المصدر : وكالات