يساري موريتاني يترشح للرئاسة
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ

يساري موريتاني يترشح للرئاسة

محمد ولد مولود يقود حزبا ذا جذور يسارية (الجزيرة نت-أرشيف)

أعلن حزب اتحاد قوى التقدم في موريتانيا ترشيح رئيسه محمد ولد مولود في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 11 مارس/آذار المقبل.

وقال ولد مولود في ختام مؤتمر الحزب ذي التوجه اليساري بنواكشوط إنه يرغب في "قيادة موريتانيا بشكل آخر" ووعد بتحقيق تطلعات الشعب الموريتاني في حال انتخابه.

ولد مولود (53 عاما) هو أستاذ تاريخ بجامعة نواكشوط. وهذه هي المرة الأولى التي يرشح نفسه فيها للانتخابات الرئاسية. ويشغل اتحاد قوى التقدم الذي يتزعمه تسعة من أصل 95 مقعدا في الجمعية الوطنية التي تشكلت بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت على مرحلتين في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين وفاز فيها تحالف قوى التغيير الديمقراطي.

وحتى الآن ترشح 15 لانتخابات الرئاسة بينهم الرئيس الموريتاني السابق محمد خونا ولد هيداله (66 عاما) والمحافظ السابق للبنك المركزي الموريتاني الزين ولد زيدان (42 عاما) والقيادي السابق في تنظيم فرسان التغيير العسكري محمد ولد شيخنا (45 عاما).

وتعد انتخابات الرئاسة المرحلة الأخيرة لتسليم السلطة من العسكر للمدنيين في موريتانيا وفقا للخطة التي وضعها المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس معاوية ولد سيدي أحمد الطايع في أغسطس/آب 2005. ولن يخوض رئيس المجلس اعلي ولد محمد فال أو أي من أعضائه الانتخابات الرئاسية.

المصدر : وكالات