مقتل عشرين عراقيا وثلاثة جنود أميركيين
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ

مقتل عشرين عراقيا وثلاثة جنود أميركيين

العديد من المحافظات العراقية تشهد يوميا كثيرا من الهجمات (الفرنسية)

قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرين شخصا على الأقل قتلوا بينهم أربعة من عائلة واحدة وأربعة عناصر من الشرطة في أعمال عنف متفرقة اليوم.
 
فقد قتل أربعة رجال شرطة وأصيب ثلاثة بجروح بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف دوريتهم في منطقة العامرية غربي بغداد, وقد تفحمت الجثث الأربع داخل السيارة.
 
وفي الكوت قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلان، وأصيب ثمانية آخرون بينهم عدد من النساء في هجوم مسلح استهدف قرية الجبيل غربي الصويرة. كما قتل مسلحون مترجما يدعى محمد جبار يعمل مع الأميركيين في منطقة الداموك شمالي المدينة.
 
وفي بعقوبة أطلق مسلحون النار على حافلة ركاب صغيرة كانت تقل خمسة أشخاص في ناحية هبهب, ما أسفر عن احتراق الحافلة وتفحم جثثهم بالكامل. كما قتل مسلحون شخصين في جيزاني الإمام التابعة لقضاء الخالص. وقتل عنصران من شرطة الخالص فور مغادرتهما مكان عملها, كما قتل مسلحون شخصا في الخويلص.
 
وقتل شخص وأصيب ثلاثة بهجوم في منطقة أبو صيدا. وعثر على جثتي أستاذ وأحد أقاربه في ضواحي بعقوبة. وانفجرت عبوة ناسفة قرب مرقد بابا محمود أحد أبناء الإمام موسى الكاظم في منطقة خانقين التي يسكنها أكراد فيليون.
 
شارع حيفا مستهدف على الدوام من القوات الأميركية والعراقية (الفرنسية)
اقتحام أمني
وفي تطور آخر قال رئيس الجامعة المستنصرية في بغداد إن قوة أمنية عراقية أميركية مشتركة دهمت فجر اليوم مجمعا سكنيا مخصصا للأساتذة وذلك في عملية هي الأولى من نوعها.
 
وقال تقي علي الموسوي إن أفراد القوة اقتحموا البناية من فوق السياج وهب سكان المجمع لمقاومتهم لاعتقادهم أنهم لصوص, ثم بدأ الجنود بتكسير الأبواب بحثا عن مسلحي المليشيات, حسب قولهم.
 
وفي كردستان أعلن مصدر أمني عن الإفراج عن تسعة من أصل 15 معتقلا من الأحزاب الإسلامية في الإقليم هذا الأسبوع. وجاءت عملية الإفراج بعد أن ثبت عدم تورطهم بالتهم الموجهة إليهم. وما تزال التحقيقات جارية مع ستة آخرين.
 
وتأتي هذه التطورات في وقت تتواصل فيه العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات عراقية وأميركية في شارع حيفا وحي الفضل في بغداد. وتأتي هذه المواجهات التي شاركت فيها مروحيات أميركية, مع بدء "عملية الذئب" في حي الأعظمية شمالي بغداد التي تشارك فيها قوات عراقية وأميركية أيضا.
 
كركوك تتعرض بشكل شبه يومي لهجمات تفجيرية (الفرنسية)
مقتل جنديين
على الجانب الأميركي قتل جنديان من مشاة البحرية (المارينز) اليوم متأثرين بجروح أصيبا بها في محافظة الأنبار, ليرتفع بذلك عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزوه عام 2003 إلى 3056, حسب إحصاءات وزارة الدفاع الأميركية. كما قتل جندي آخر في بغداد.
 
وكان خمسة جنود أميركيين قتلوا يوم أمس عندما تحطمت مروحية تابعة لشركة أمنية أميركية فوق منطقة الفضل. وقد تضاربت الأنباء عن سبب تحطم المروحية، فبينما ذكر شهود عيان ومصدر عسكري عراقي أنها أسقطت بنيران أرضية، استبعد مسؤول عسكري أميركي هذا الاحتمال.

يأتي ذلك بعد أيام من سقوط مروحية أميركية من طراز بلاك هوك شمال بغداد وقتل كل من كان على متنها وهم 12 فردا. وقد تبنى تنظيم القاعدة بالعراق في موقع على الإنترنت إسقاط المروحية، وتوعد القوات الأميركية بالمزيد من الهجمات.

المصدر : وكالات