ولد داداه يترشح لرئاسة موريتانيا ويعد بديمقراطية حقيقية
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 05:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 05:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ

ولد داداه يترشح لرئاسة موريتانيا ويعد بديمقراطية حقيقية

ولد داداه وعد ببرامج تنموية لمحاربة الرق  (لجزيرة نت - أرشيف) 

أعلن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه أنه قدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية بموريتانيا في 11 مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك خلال تجمع سياسي عقده ولد داداه في مدينة كيفا على بعد 600 كلم شرقي العاصمة نواكشوط.

وأكد ولد داداه الذي خاض معركة الانتخابات الرئاسية مرتين في 1992 و2003 أن موريتانيا تقف عند مفترق طرق "فإما أن تسلك منهج السلم الاجتماعي والديمقراطية الحقيقية أو التناحر والبقاء في دائرة الفقر والظلم وعدم الاستقرار".

ووعد ولد داداه بالمصالحة الوطنية وممارسة حكم جيد وترسيخ الديمقراطية، وقال إن برنامجه الانتخابي يركز على "إعادة التلاحم المفقود بين عناصر ومكونات الشعب الموريتاني" والقضاء على الرق ومخلفاته من خلال وضع برامج تنموية دائمة. وأعرب عن أمله في إعادة وضع موريتانيا إلى موقعها الطبيعي في محيطها العربي والأفريقي والإسلامي.

يشار إلى أن ولد داداه هو الأخ غير الشقيق للمختار ولد داداه وهو أول رئيس لموريتانيا وحكم بين عامي 1961 و1978. كما أن تكتل القوى الديمقراطية يعد الأكبر داخل الجمعية الوطنية حيث يشغل 16 مقعدا.

وتعد انتخابات الرئاسة المرحلة الأخيرة لتسليم السلطة من العسكر إلى المدنيين في موريتانيا وفقا للخطة التي وضعها المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس معاوية ولد سيدي أحمد الطايع في أغسطس/آب 2005. ولن يخوض رئيس المجلس إعلي ولد محمد فال أو أي من أعضائه الانتخابات الرئاسية.

أما أبرز من أعلنوا ترشحهم حتى الآن فهم الرئيس الموريتاني السابق محمد خونا ولد هيداله والمحافظ السابق للبنك المركزي الموريتاني الزين ولد زيدان والقيادي السابق في تنظيم فرسان التغيير العسكري محمد ولد شيخنا، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود.

المصدر : وكالات