الزهار يتهم جهات فلسطينية بمحاولة الالتفاف على الحكومة
آخر تحديث: 2006/9/8 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 3 أطفال في قصف بالمدفعية من قوات النظام على غوطة دمشق
آخر تحديث: 2006/9/8 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/15 هـ

الزهار يتهم جهات فلسطينية بمحاولة الالتفاف على الحكومة

الزهار أعرب عن أسفه لعدم التنسيق مع الحكومة الفلسطينية بشأن اجتماعات الجامعة (الفرنسية-أرشيف)

أعرب وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار عن أسفه لما أسماه بمحاولات جهات فلسطينية الالتفاف على الحكومة، مشيرا إلى مشاركة وفد فلسطيني دون التشاور معه في اجتماعات مجلس الجامعة العربية بالقاهرة أمس.

وأكد الزهار في بيان صحفي تلقته الجزيرة نت أن الوفد الذي ضم فاروق القدومي وصائب عريقات وياسر عبد ربه لا يمثل الحكومة الفلسطينية، لأنه شارك دون موافقة أو تنسيق مع الحكومة أو وزير الخارجية الذي دعي بالأساس لهذا الاجتماع.

وأعلن الوزير الفلسطيني عدم التزام حكومته بأية قرارات يتخذها الوفد أو يوافق عليها موضحا أنه تم إجراء اتصالات مع الجامعة العربية في هذا الشأن. وكانت الجامعة العربية دعت أمس مجلس الأمن الدولي إلى اعتماد آلية جديدة لاستئناف عملية السلام في المنطقة.

من جهتها دعت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني أمس لمحادثات مباشرة مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وكان رئيس الوزراء إيهود أولمرت قال قبل أيام إنه مستعد للقاء عباس، لكن فقط إذا أطلق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

وقد دعا وزير خارجية فنلندا إيركي توميويا الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي إسرائيل مجددا لإطلاق سراح النواب والوزراء الفلسطينيين دون شروط لإعادة تحريك المسار السلمي في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أيضا أن يقوم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بزيارة الأسبوع المقبل للأراضي الفلسطينية.

كما حث الاتحاد تل أبيب على إلغاء خططها لبناء 690 منزلا جديدا بمستوطنتين يهوديتين بالضفة الغربية المحتلة، واصفا التحرك بأنه غير قانوني ومن شأنه زيادة التوترات الإقليمية, ويهدد تطبيق حل يقوم على أساس الدولتين.

تظاهرات في جنين ضد الإضراب (الفرنسية)

الإضرابات
ومازالت أزمة الإضرابات تلقي بظلالها على الشارع الفلسطيني. وقد نجحت وساطة النائب الفلسطيني جمال نصار بين المعلمين المضربين عن العمل ووزارة التربية والتعليم العالي في الوصول لاتفاق على تعليق الإضراب اعتبارا من أمس الأربعاء، على أن تتم الاستجابة لمطالبهم خلال هذه الفترة.

وحسب بيان موقع من قبل ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس التشريعي واتحاد المعلمين ينص الاتفاق على أن يعمل المجلس التشريعي والحكومة والرئاسة خلال هذه الفترة على تحقيق مطالب المعلمين والتي تتمثل في صرف الرواتب والعمل على انتظامها لاحقا.

في المقابل طالب عدد من العاملين في القطاع الصحي في غزة بمواصلة الإضراب وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.

المصدر : الجزيرة + وكالات