إخوان مصر ينددون بإدراجهم في قائمة الإرهاب الروسية
آخر تحديث: 2006/9/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/11 هـ

إخوان مصر ينددون بإدراجهم في قائمة الإرهاب الروسية

محمد حبيب وصف الخطوة الروسية بأنها تدخل في التحريض ضد الإخوان (الجزيرة)

محمود جمعه-القاهرة
رفضت حركة الإخوان المسلمين في مصر إدراج روسيا للحركة على قائمة المنظمات الإرهابية، ووصفت ذلك بأنه تدخل سافر في الشأن المصري ويدخل في إطار العداء للإسلام.

وقال نائب مرشد الإخوان الدكتور محمد حبيب إن هذا الإجراء من جانب السلطات الروسية محاولة تحريضية ضد الإخوان المسلمين "الذين يعرف عنهم نبذهم للعنف"، موضحا أن موقف الجماعة من الإرهاب واضح سواء كان إرهاب الأفراد أو إرهاب الدول، مع ضرورة التفريق بين مقاومة المحتل الأجنبي وحق الشعوب في الدفاع عن نفسها.

وسخر حبيب من الخطوة الروسية، مشددا على أن حركة الإخوان المسلمين تعد "أقوى فصيل سياسي في مصر" وله وحضوره القوي، فضلا عن تمتعه بـ88 نائبا في البرلمان علاوة على وجوده في النقابات ومؤسسات المجتمع المدني وتجذره في الشارع المصري.

من جانبه اعتبر عبد الجليل الشرنوبي رئيس تحرير موقع إخوان أون لاين في تصريح للجزيرة نت أن هناك حملة عالمية ضد الإسلام بصفة عامة والحركات الإسلامية خصوصا، مشيرا إلى أن الغرب الذي فشل في إيجاد تعريف دقيق للإرهاب يحاول خلط الأوراق واتهام الإسلام بالإرهاب.

أما الدكتور عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية والسفير السابق بوزارة الخارجية المصرية فاعتبر في حديث للجزيرة نت أن الموقف الروسي من التيارات الإسلامية جاء بسبب موقف هذه الحركات من القضية الشيشانية الأمر الذي أربك وجهة النظر الروسية من هذه الحركات.

وكان السفير الروسي في العاصمة الأردنية عمان ألكسندر كالوجين قد أعلن أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر مدرجة على قائمة الإرهاب الروسية، من دون أن يشمل ذلك جماعة الإخوان بالأردن معللا ذلك بأن الجماعة المصرية حركة محظورة بخلاف رصيفتها الأردنية التي "هي حركة شرعية معترف بها في المملكة".
___________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: