مقتل 21 عراقيا بهجمات ومسلسل الجثث يتواصل
آخر تحديث: 2006/9/29 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/29 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/7 هـ

مقتل 21 عراقيا بهجمات ومسلسل الجثث يتواصل

سيناريو السيارات المفخخة تواصل بقوة في العاصمة بغداد (الفرنسية)

قتل 21 عراقيا على الأقل وجرح عشرات آخرون في العاصمة العراقية بغداد ومحيطها في هجمات وتفجيرات جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

وفي أحدث هذه الهجمات قتل عراقي وجرح آخر في انفجار عبوة ناسفة في منطقة علاوي الحلة وسط بغداد الخميس، كما جرح ثلاثة من رجال الشرطة ومدني في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة في حي الدورة جنوبي العاصمة.

وقبل ذلك قتل سبعة عراقيين على الأقل بينهم ضابطا شرطة وجرح 35 آخرون في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة بشارع السعدون وسط العاصمة. أما في حي البياع جنوب غرب بغداد فقد لقي عراقيان مصرعهما وأصيب آخران في هجمات واشتباكات عدة بين الجيش الأميركي ومسلحين.

كما قتل جنديان عراقيان وجرح 12 آخرون بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف ثكنة للجيش بمنطقة الشعب شمال العاصمة. وشهدت مناطق أخرى من بغداد تفجيرات مفخخات وعبوات ناسفة أثناء مرور دوريات للشرطة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وفي بعقوبة أعلنت الشرطة مصرع ثلاثة أشخاص بينهم ضابط شرطة وإصابة اثنين بهجمات متفرقة.

مسلسل الجثث

العنف الدامي حصد المزيد من الضحايا العراقيين (الفرنسية)
وفي تطور آخر أعلنت الشرطة العراقية العثور على 40 جثة في مناطق متفرقة من بغداد، في إشارة إلى تزايد حدة العنف الطائفي في هذه المدينة.

وفي هذا السياق أبدى القادة العسكريون الأميركيون قلقا تجاه ما وصفوه بتزايد نفوذ المليشيات المسلحة، وطالبوا حكومة نوري المالكي بالقيام بمزيد من الجهد للسيطرة على هذه المليشيات.

وقال قائد أركان القوات متعددة الجنسيات إنه لا يمكن أن تكون هناك مليشيات مسلحة تنافس القوى الأمنية العراقية.

وأضاف الجنرال بيتر كيارللي في تصريحات للصحفيين ببغداد "علينا أيضا أن نثق برئيس الوزراء ليقرر متى يحين موعد القيام بذلك"، لكن بعض قادة التحالف متخوفون من تباطؤ المالكي حيال تنفيذ خطط احتواء مليشيات مرتبطة بأحزاب داخل الائتلاف الحكومي.

وقد عقد رئيس الوزراء اجتماعا أمس بكبار قادة أجهزة الأمن لبحث كيفية وقف وتيرة الهجمات المتصاعدة منذ حلول شهر رمضان.

المصدر : وكالات