عشرات القتلى والجرحى في تفجير بمدينة الصدر ببغداد
آخر تحديث: 2006/9/23 الساعة 10:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/23 الساعة 10:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/1 هـ

عشرات القتلى والجرحى في تفجير بمدينة الصدر ببغداد

الجيش الأميركي توقع تصاعد الهجمات خلال شهر رمضان (الفرنسية)

قتل 27  شخصا على الأقل وجرح 28 آخرون في انفجار بمدينة الصدر شرق بغداد. وذكرت الشرطة العراقية أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة قرب محطة للوقود في منطقة تجارية تزدحم عادة بالرواد.

لكن مصدرا صحفيا عراقيا قال للجزيرة نقلا عن شهود عيان، إن مواد متفجرة وضعت في خزانات للوقود في المحطة التي تشهد هذه الأيام تزاحما من العراقيين للحصول على الوقود قبل حلول فصل الشتاء.

جاء الانفجار بينما توقع الجيش الأميركي في العراق تصاعدا في الهجمات خلال شهر رمضان المبارك الذي بدأ اليوم لدى السنة في العراق.

من جهة أخرى أعلن تلفزيون العراقية اعتقال زعيم جماعة أنصار السنة منتصر حمود عليوي الجبوري، واثنين من مساعديه في مدينة المقدادية على بعد 80 كلم شمال بغداد.

الطالباني: صبر العراقيين يقترب من حدوده(رويترز)
عمليات التسلل
من جهته دعا الرئيس العراقي جلال الطالباني الدول المجاورة للعراق إلى التحرك لوقف عمليات التسلل عبر الحدود، لمنع من سماهم المتمردين المتطرفين وأنصار النظام السابق من دخول العراق.

وقال في كلمة أمس  أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "نأمل من الأطراف العربية والإقليمية والدول المجاورة أن توقف أي نشاط مؤيد أو أي دعم لقوى الإرهاب وإلى الناجين من العصابة الفاشية الدكتاتورية". وحذر من أن "صبر العراقيين يقترب من حدوده" أمام استمرار إراقة الدماء وتدمير البنى التحتية والمساجد.
 
كما دعا السفير الأميركي ببغداد خليل زاد الأمم المتحدة إلى زيادة نشاطاتها في العراق وإلى "لعب دور إيجابي" في النهوض الاقتصادي.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: