نصر الله يؤكد أن المقاومة هزت صورة الجيش الذي لا يقهر (الفرنسية)

قال الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله إن المقاومة اللبنانية انتصرت على إسرائيل أكبر قوة جوية في المنطقة وأسقطت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، واصفا ذلك بـ "الانتصار الإلهي والإستراتيجي التاريخي".
 
وأكد تمسك الحزب بسلاحه الذي اعتبره "ليس سلاحا شيعيا" بل سلاحا لكل اللبنانيين. 
 
وفي التجمع الجماهيري الذي أقامه حزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت احتفالا بالنصر على إسرائيل، ووسط حضور جماهيري لافت قدر بمئات الألوف رأى نصر الله أن الحرب على لبنان هي حرب أميركية بالسلاح والقرار والإرادة معتبرا أن واشنطن أوقفت الحرب على لبنان فقط من أجل إسرائيل بعد فشل مخطط سحق حزب الله.
 
وأكد نصر الله أن حزب الله حقق نصرا على أقوى سلاح جو في المنطقة مشيرا إلى أن المقاومة كسرت أسطورة الجيش الذي لا يقهر.
 
واعتبر الأمين العام لحزب الله أن هذا الانتصار هو لكل الأمة العربية والمستضعفين وليس نصرا خاصا بطائفة محددة.
 

"
نصر الله:
المقاومة تمتلك الآن أكثر من 20 ألف صاروخ
"

وقال إن المقاومة أصبحت أقوى مما كانت عليه عشية حرب 12 يوليو/تموز لأنها راكمت تجربة جديدة في الحرب مؤكدا على أن الحزب يمتلك الآن أكثر من 20 ألف صاروخ.
 
وأكد نصر أن الأسرى اللبنانيين سيعودون جميعا، كما أكد أنه لن يتم التخلي عن شبر واحد من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
 
وفيما يتعلق بتداعيات ما جرى عربيا، أكد الأمين العام لحزب الله أن الأمة العربية يجب أن تدخل في عهد جديد تملي فيه شروطها على العدو، منتقدا الزعماء العرب الذين قال إنهم لن يحصلوا على تسوية سياسية مع إسرائيل دون أن يستخدموا أي سلاح بما في ذلك سلاح النفط.
 
كما تحدث نصر الله عن الملف الفلسطيني مؤكدا ضرورة دعم مقاومة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح.  
 
"
نصر الله:
الحكومة الحالية لا تشكل حكومة حماية ولا حكومة إعادة إعمار ولا حكومة توحيد لبنان
"
الملفات الداخلية
ولم يغفل الأمين العام لحزب الله عن الملفات الداخلية مستهلا حديثه عن ما أسماه بالحرب النفسية التي شنت على المهرجان وعلى المقاومة، مهاجما بذلك قوى 14 آذار التي تشكل الغالبية في البرلمان اللبناني، والإسرائيليين الذين هددوا باغتيال نصر الله.
 
وكان أبرز ما ورد في كلامه بهذا الشأن دعوته إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية معتبرا أن الحكومة الحالية لا تشكل حكومة حماية ولا حكومة إعادة إعمار ولا حكومة توحيد للبنان.
 
واعتبر نصر الله أن انتصار المقاومة منع الحرب الأهلية مشيرا إلى أن أي كلام يتحدث عن إقامة كانتونات في لبنان هو كلام إسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات