البحرين ترحل بريطانيا اتهم بزرع الفتنة
آخر تحديث: 2006/9/22 الساعة 01:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/22 الساعة 01:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/29 هـ

البحرين ترحل بريطانيا اتهم بزرع الفتنة

أمرت السلطات البحرينية بترحيل بريطاني من أصل سوداني واتهمته بزرع الفتنة وتوزيع معلومات تفيد بوجود اتجاه لدى قوى داخل السلطة لإبقاء الشيعة خارج مواقع القرار.

وأفاد بيان لمكتب المدعي العام نواف حمزة بأن البريطاني من أصل سوداني صلاح البندر أجبر الأسبوع الماضي على مغادرة البلاد.

وأشار البيان إلى أن البندر اتهم "بالعمل ضد مصالح البحرين" بغرض زرع الفتنة دون أن يوضح سبب توجيه الاتهامات إلى المذكور بعد ترحيله.

يشار إلى أن البندر يعيش في البحرين منذ 16عاما وهو حائز على جنسيتها. وقد عمل مستشارا إحصائيا لدى هيئة الاستعلامات الحكومية وفي مكتب وزير الإعلام. وشارك البندر في تأسيس صحيفة الوطن.

لكن المستشار المذكور وزع في وقت سابق من الشهر الجاري تقريرا من 240 صفحة يتهم فيه قيادة الهيئة بإنشاء شبكة من الجواسيس ومنظمة سرية هدفها إقصاء الشيعة عن المواقع المؤثرة في البحرين إضافة إلى تقليل فرصهم في الوصول إلى البرلمان.

والتقى سبعة من زعماء المعارضة الأربعاء مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعوه خلال اللقاء إلى التحقيق في المزاعم الواردة في التقرير وهو ما لم يلق تجاوبا.

وقد وزع البندر تقريره على الهيئات السياسية والاجتماعية وعلى الأحزاب المحظورة إضافة إلى تعميمه على سفارات المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا.

وغادر البندر بعد طرده إلى لندن وقالت زوجته ليلى رجب -التي تترأس منتدى التفكير الليبرالي والتي بقيت في البحرين- إن الشرطة صادرت الكمبيوتر الخاص بزوجها وعددا من الأقراص المدمجة والوثائق من منزلهم.

المصدر : أسوشيتد برس