مقتل 35 عراقيا وجندي أميركي في هجمات متفرقة
آخر تحديث: 2006/9/20 الساعة 05:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/20 الساعة 05:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/27 هـ

مقتل 35 عراقيا وجندي أميركي في هجمات متفرقة

المتجمهرون قرب بقايا المفخخات يقعون ضحية هجمات انتحاريين آخرين (الفرنسية)

قتل 18 عراقيا وأصيب 11 شخصا آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة تبعها تفجير انتحاري بمدينة الشرقاط التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق.
 
وقالت الشرطة العراقية إن انتحاريا فجر حزامه الناسف في تجمع لمدنيين احتشدوا لمشاهدة بقايا سيارة مفخخة انفجرت قرب دورية تابعة للجيش العراقي وأخرى للشرطة العراقية.
 
وفي بغداد قتل عشرة أشخاص وأصيب عشرون آخرون بجروح نتيجة سقوط قذائف هاون على حي أبو دشير الواقع بمنطقة الدورة جنوبي بغداد. وفي المنطقة ذاتها قتل شخصان وأصيب 24 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب مصنع لتعبئة إسطوانات الغاز.
 
مدينة بعقوبة تشهد موجة كثيفة من الهجمات يروح جراءها عشرات الضحايا يوميا (الفرنسية)
ونفذت القوات الأميركية والعراقية في منطقة الدورة التي تسكنها طوائف دينية متعددة, عمليات متعددة بهدف إخراج المسلحين الذين تقول إنهم تابعون لتنظيم القاعدة وجماعات أخرى, وتخفيف حدة العنف فيه. ويتوقع قادة أميركيون أن ترتفع وتيرة الهجمات في بغداد وضواحيها قبل بدء شهر رمضان المبارك.
 
كما لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بينهم فتاة وأصيب ثلاثة آخرون بينما كانوا في طريقهم إلى بغداد عندما أطلق مسلحون النار عليهم في الخالص شمال شرق بغداد. فيما قتل أربعة عراقيين بينهم شرطيان وأصيب ستة آخرون في هجومين منفصلين في بعقوبة القريبة من الخالص.
 
في بغداد أيضا عثر على ثلاث جثث مجهولة الهوية في الأجزاء الشرقية من العاصمة. أما في منطقة الصقلاوية غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد, فاكتشفت الشرطة صباح الثلاثاء أربع جثث مجهولة الهوية.
 
قتلى الجيش الأميركي
من جانبها أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل أحد جنوده في هجوم بسيارة مفخخة في الموصل شمالي العراق, مما يرفع إلى ثلاثة عدد القتلى في صفوف الجيش الأميركي منذ يوم الأحد.
 
القوات البريطانية سيرت دوريات مكثفة في البصرة بعد تعرضها للهجوم (الفرنسية)
وفي هذا السياق قال قائد القيادة الأميركية الوسطى جون أبي زيد إن عدد القوات الأميركية في العراق سيبقى على ما هو عليه، أي أكثر من 140 ألف جندي، حتى الربيع المقبل, "وبعدها سنجري تقييمات جديدة".
 
وفي البصرة جنوبي العراق أصيب جندي بريطاني بجروح خلال هجوم مسلح منتصف الليلة الماضية.
 
وفي الديوانية جنوب بغداد أصيب خمسة من جنود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في انفجار عبوة ناسفة استهدف رتلا عسكريا. كما جرح أربعة مدنيين عراقيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أميركية في الموصل شمال العراق.
 
في تطور آخر تعرضت القنصليتان البريطانية والإيرانية في البصرة لهجوم بعدد من القذائف الصاروخية في وقت مبكر من صباح اليوم دون وقوع إصابات.
المصدر : وكالات