الكويت تستفسر روسيا عن اتهام جمعيات خيرية بالإرهاب
آخر تحديث: 2006/9/3 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع بسوريا في ضوء النجاح بمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2006/9/3 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/10 هـ

الكويت تستفسر روسيا عن اتهام جمعيات خيرية بالإرهاب

السلطات الكويتية تقول إن عمل الجمعيات الخيرية بعيد عن الشبهات (الفرنسية-أرشيف)

طلبت الحكومة الكويتية من السلطات الروسية تقديم إيضاحات بشأن إدراجها جمعيات خيرية كويتية على قائمة المنظمات الإرهابية الدولية، قائلة إن الشك لا يطال أنشطة تلك الجمعيات.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي الشيخ صباح الخالد إنه طلب من السفير الروسي لدى بلاده إيضاحا بشأن إدراج السلطات الروسية لجمعيتي الإصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الإسلامي على قائمة الإرهاب.

وأكد الوزير الكويتي أن الجمعيات الخيرية تعمل بشكل علني وبعيدا عن أي شكوك، مطالبا السلطات الروسية بتبرير قرارها وضع جمعيتي الإصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الإسلامي ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.

وأضاف المسؤول الكويتي أن وزارة الخارجية الكويتية ستواصل التحرك من أجل الحصول على إيضاحات من الحكومة الروسية عن طريق القنوات الدبلوماسية.

وقد رفضت الجمعيتان أي صلة لهما بما يسمى الإرهاب وطالب القائمون على الجمعيتين بتقديم أي دليل يثبت صلاتهما بالإرهاب.

وكانت الخزانة الأميركية قد وصفت فروع جمعية إحياء التراث الإسلامي في باكستان وأفغانستان بأنها شبكات إرهابية. لكن الجمعية رفضت الاتهامات الأميركية واستغربت خطوة السلطات الروسية.

وقد أصدرت السلطات الروسية مطلع يوليو/تموز الماضي قائمة تضم 17 منظمة تقول إنها إرهابية دون أن تحدد البلدان التي تتخذ منها تلك المنظمات مقار لها.

المصدر : أسوشيتد برس